التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:34 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| إساءة "العذبة" لـ"تركي آل الشيخ" تثير غضب رواد تويتر

بعد نجاح أوبريت "علم قطر" في كشف سياسات تنظيم الحمدين - حكومة قطر - الداعمة للإرهاب، وتداوله على نطاق واسع في الأوساط الخليجية وخارجها حتي وصلت مشاهداته عبر مواقع التواصل الإجتماعي إلى ملايين المرات، والذي قام بتأليف كلماته أحد مستشاري الديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، وشارك فيه عدد من أبرز مطربي الخليج، وعلى رأسهم فنان يالعرب، محمد عبده ورابح صقر؛ جن ّجنون رئيس تحرير صحيفة "العرب" القطرية، عبدالله العذبة، أحد الأذرع المقربة للقصر الأميري والمسلطة لمهاجمة الدول الخليجية، ليظهر في حوار له عبر "تليفزيون قطر" الرسمي مهاجمًا تركي آل الشيخ، معتبراً أنه "لا يستحق الإنتماء لقبيلة آل الشيخ؛ نظراً لمشاركته في مثل تلك النوعية من الأغاني"، على حد تعبيره.


 





 


إساءة "العذبة" لم تكن بمنأي عن مرمى تغريدات رواد موقع التدوينات القصيرة، تويتر، الذين تفاعلوا بمئات التغريدات عبر هاشتاج "#العذبة_يستحقر_ال_الشيخ"، معبرين عن غضبهم من تطاول أحد أذرع تنظيم الحمدين على آل الشيخ.


وعلق حساب يدعي "كروز" على إساءة "العذبة"، بقوله: "قذر يستعمل حيل قذرة في تأليب الشارع السعودي عبر طعن هذا ومدح هذا لزرع البغضاء بينهم وإشغالهم عن قضية غدرهم للسعودية".


 





 


فيما قالت الإماراتية "شمة البلوشي": "بعد استنكار آل الشيخ لإدعاء الأمير الوالد بنسبه للشيخ ابن عبدالوهاب، كان هذا الرد من المرتزق القطري".


 





 


وفي إشارة إلي تسليط "العذبة" لمهاجمة الدول الخليجية من قبل تنظيم الحمدين وأذرعه، غرد حساب يدعي "فاضحهم"، قائلًا: "بأوامر من سيده عزمي بشارة يقوم الإعلام القطري المدعو عبدالله العذبة بالتطاول على القبائل السعودية والطعن فيها".


 





 


يذكر أن صحيفة "العرب" التي يرأس "العذبة" تحريرها، تعد واحدة من أكبر وسائل الإعلام القطرية التي تتبع الكيان الحاكم بالدوحة، والتي كثيراً ما انتهجت سياسة تحريرية تهدف لتشويه مصر ونظامها، شأنها في ذلك شأن "الجزيرة" وغيرها من الروافد الإعلامية القطرية، التي كشفت مؤخرًا، بعد اساءتها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين إلى جانب مصر.


اقرأ أيضًا :


فيديو| العذبة يهدد أمير قطر بـ"الانقلاب"


وثيقة| عبدالله العذبة.. رجل " تميم " الذي هدد السعودية


فيديو| بعد نجاحها.. قصيدة علم قطر بأداء مشاهير الغناء في الخليج