التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

وثيقة| عبدالله العذبة.. رجل " تميم " الذي هدد السعودية

انتقد عدد من المغردين عبر موقع ال تدوينات القصيرة، تويتر، رئيس تحرير العرب القطرية، عبدالله العذبة، بعد تداول مقطع فيديو من  لقاء له عبر قناة الجزيرة، يهدد فيه المملكة العربية السعودية بالحشد الشعبي والحوثيين،  قائلًا: "المملكة العربية السعودية تواجه تهديدًا من الحشد الشعبي شمالها، ومن الحوثي جنوبها، وليس هذا هو وقت التهافت على قطر وتحقيق انتصارات كاذبة صغيرة على دولة قطر، بعد مسرحية فبركة اختراق وكالة الأنباء القطرية، ونسب تصريحات للأمير تميم لم تصدر عنه".


 





 


وعبر هاشتاج بعنوان #العذبة_يهدد_السعودية، أعرب المغردون الخليجيون، عن غضبهم مما صدر عن الإعلامي القطري، وقال الإعلامي البحريني، نحند البشري: "قمة الوقاحة والزعرنة يطلقها مهرج الدوحة الإخونجي عبدالله العذبة،  وهو يهدد السعودية: توقفوا وإلا سندعم الحشد الشعبي والحوثي ضدكم".


فيما قال الإعلامي الإماراتي، طلال الفليتي: "شاهدت لقاء العذبة في الجزيرة، قمة الوقاحة يا إخوان.. العذبة يهدد السعودية توقفوا عن قطر، وإلا سندعم الحشد الشعبي والحوثي".


وذكر حساب يدعى الردع السعودي "بعد دعم قطر للحشد بـ500 مليون دولار.. القزم العذبة الذي يعمل بأوامر الإسرائيلي عزمي بشارة،  وتهديد مبطن يهدد السعودية بالحشد الشعبي".


اقرأ أيضًا: بعد صفقة الملايين ولقاء سليماني وآل ثاني.. الحشد الشعبي يهاجم السعودية


الإعلامي القطري معروف يتوجهاته الإخوانية منذ أحداث الربيع العربي في 2011، والتي بدت أكثر شهرة ووضوحًا مع رحيل الرئيس الإخواني المعزول، محمد مرسي؛ فهو لم يترك فرصة للتعبير عن "إخوانيته" إلا واقتنصها؛ ففي خلال حضوره فعاليات قمة مجلس التعاون الخليجي بدورتها الـ37،  بمملكة البحرين، في ديسمبر الماضي، نشر صورة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" رافعًا شعار "رابعة"، والتي تم تجريمها قانونًا في دول الخليج، حيث دلالاتها المرتبطة بجماعة "الإخوان" الإرهابية. لتكون تلك المرة الثانية من نوعها، حيث فعل الأمر ذاته في نوفمبر من عام 2015،  خلال حضوره فعاليات القمة العربية اللاتينية، التي عقدت في الرياض، الأمر الذي يثير غضب الخليجيين، ويجعله محل جدل وانتقاد في كل مرة، دون أى اهتمام  من قبله.


اقرأ أيضًا: على نهج الجزيرة.. رؤساء تحرير الصحف القطرية يغردون للتحريض


وعبر حساب يدعى "تسريبات قطرية"، تم نشر عدد من الوثائق اليوم الأحد، تشير إلى أتباع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وحكومته، ليأتي "العذبة" في مقدمتهم، حيث تعكس الوثيقة الخاصة به، صدور مرسوم أميري بتعيينه مستشارًا للمكتب التنفيذي، لوالده الأمير، بدرجة وكيل وزارة. ما أكد على ما تمتداوله عبر العديد من التقارير عن العلاقة الوطيدة التي تجمع بين "العذبة" و"تميم".


وثيقة تعيين العذبة


اقرأ أيضًا: وثائق | تمويل قطر لمعارضين.. وتعيين عزمي بشارة مستشارًا لتميم


يذكر أن صحيفة "العرب" التي يرأس "العذبة" تحريرها، تعد واحدة من أكبر وسائل الإعلام  القطرية التي تتبع الكيان الحاكم بالدوحة، والتي كثيرًا ما انتهجت سياسة تحريرية تهدف لتشويه مصر ونظامها، شأنها في ذلك شأن "الجزيرة" وغيرها من الروافد الإعلامية القطرية، التي كشفت مؤخرًا، بعد اساءتها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.


اقرأ أيضًا: "الجزيرة" ليست بمفردها.. "العرب" تدعمها في تشويه صورة مصر