التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

نجاح طلاب مبادرة "مبرمجى المستقبل" بنسبة 95 %

كمبيوتر
كمبيوتر
انتهت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، من المرحلة الأولى من مبادرة "مبرمجى المستقبل" لطلاب الصف الأول الثانوي المتميزين من المدارس الحكومية في جميع محافظات الجمهورية.
 

و اجتياز الطلاب المرحلة الأولى و التى ضمت نحو 1299 شاب وفتاة بنسبة نجاح تصل الى 95% وهى من أعلى نسب النجاح بالعالم فيما يتعلق بالتعلم عن بعد على اساسيات البرمجة وفقا لما أكده الدكتور حسام عثمان ،  نائب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لليوم السابع.

و أضاف عثمان ، أنه تم إختيار نحو 100 متدرب من المتميزين للدخول فى دورة إضافية لريادة الأعمال كما ستقيم الهيئة إحتفالية قبل نهاية العام للخريجين، اما المرحلة الثانية من المبادرة ستشهد إختيار 400 شاب وفتاة للتدريب على المرحلة الثانية من مبادرة مبرمجي المستقبل ، مشيرا الى الى أنه سيتم اختيار أفضل 100 مبرمج فى المرحلة الثالثة للدخول ببرنامج أكثر تقدما انتهاء باختيار 50 طالب لتدشين منتخب مصر للبرمجة لتمثيل البلاد فى المسابقات العالمية

والبرنامج هو أحد برامج المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل" ومدته ثلاثة أشهر، ويهدف إلى تعليم أساسيات البرمجة باعتماد من شركة "يوداسيتي" العالمية.

 ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دمج تكنولوجيا المعلومات وعلوم وأساسيات البرمجة في مختلف المراحل التعليمية بهدف إعداد جيل قادر على مواكبة تطورات العصر وبناء جيل مسلح بالمهارات المستقبلية المطلوبة في سوق العمل ومؤهل للعمل بالمسارات الوظيفية الحديثة في مجال البرمجيات.

 

والبرنامج هو أحد برامج المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل" ومدته ثلاثة أشهر، ويهدف إلى تعليم أساسيات البرمجة باعتماد من شركة "يوداسيتي" العالمية، ويأتى هذا البرنامج انطلاقاً من حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دمج تكنولوجيا المعلومات وعلوم وأساسيات البرمجة في مختلف المراحل التعليمية بهدف إعداد جيل قادر على مواكبة تطورات العصر وبناء جيل مسلح بالمهارات المستقبلية المطلوبة في سوق العمل ومؤهل للعمل بالمسارات الوظيفية الحديثة في مجال البرمجيات.

وتتضمن المنحة تعلم لغات تصميم المواقع الإلكترونية ومنهم HTML، وCSS وكذلك تعلم لغة البرمجة Python، بالإضافة إلى تعلم منهجية Object Oriented Programming من خلال لغة Python.

كما تتضمن المنحة التدريبية التعرف على مجالات البرمجة المختلفة من خلال محتوى تدريبي مكون من فيديوهات ومشاريع يتم مراجعتها من قبل مراجعي منصة يوداسيتى.

وتتيح المنحة منتدى للطلاب على مستوى العالم للاستفادة من الخبرات المختلفة وإمكانية إجراء اجتماع بين المتدرب ومراجع منصة يوداسيتي في بداية فترة المسار التدريبى.

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج تدريب عدد 1200 طالب في الصف الأول الثانوي من إجمالي 5000 طالب تستهدفهم المبادرة من المدارس الحكومية خلال السنة الدراسية 2018-2019 حيث يحصل الطالب على المنحة لمدة 3 أشهر من خلال محتوى متكامل متوفر على منصة يوداسيتي للتعلم الإلكتروني.

كما يمنح البرنامج شهادة دولية عند إتمام المسار التدريبي بنجاح وفرص للفوز بجوائز مسابقة دوري البرمجة على مستوى المحافظات والأقاليم.