التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:43 ص , بتوقيت القاهرة

فرص تدريب للشباب فى "الرقابة المالية" بـ1200 جنيه راتبا شهريا

هيئة الرقابة المالية
هيئة الرقابة المالية
تحتاج الهيئة العامة للرقابة المالية، متدربين جدد فى كافة المجالات المالية غير المصرفية التى تراقبها الهيئة ولمدة 3 أشهر قابلة للتجديد وبعد انتهاء فترة التدريب سيتم التعاقد مع أفضل المتدربين ممن تتوافر فيهم الصفات المتميزة، وطبقاً للترتيب النهائى لنتائج الامتحانات للعمل بالهيئة.
 

والفرص التى توفرها الهيئة كالتالى:

أولا التدريب فى مجال سوق المال ويشمل :(التحليل المالى وطرح الأسهم والسندات، التدريب فى مجال مراجعة نظم المعلومات IT Internal Auditor، التدريب فى مجال المراجعة الداخلية Internal Auditor).

ثانيا التدريب فى مجال الرقابة على شركات التأمين ويشمل: فحص شركات التأمين، فحص صناديق التأمين الخاصة، وثالثا التدريب فى مجال التمويل متناهى الصغر ويشمل: رقابة وتفتيش، تراخيص ومتابعة شركات وجمعيات، رابعا التدريب فى مجال أنشطة التمويل ويضم تمويل عقارى، تأجير تمويلى، تخصيم.

والشروط العامة الواجب توافرها فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية ومتمتعًا بالأهلية المدنية الكاملة، أن يكون من المقيمين الدائمين بالقاهرة الكبرى وأن يكون العنوان مثبتًا ببطاقة الرقم القومى، أن يكون المتدرب حديث التخرج أو لدية خبرة لا تزيد عن 3 سنوات فى التخصصات بعالية وألا يزيد السن عن 27 سنة فى 31/12/2019.

كما حددت أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعى مناسب ذو صلة بالمجالات ذات العلاقة بعمل الهيئة، من إحدى الجامعات المعتمدة فى أحد التخصصات التالية ( التمويل – المحاسبة – التأمين – الإحصاء - هندسة نظم ومعلومات أو علوم حاسب او نظم معلومات، القانون)، أن يكون حاصلاً على تقدير امتياز أو جيد جدًا مع مرتبة الشرف على الأقل فى جميع التخصصات.

وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق فصلة من عمله، أن يجيد اللغة الإنجليزية إجادة تامة (كتابةً وتحدثًا) وإجادة الحاسب الآلى وخاصة الاجادة التامة لبرامج Microsoft Office.باستثناء مجال نظم المعلومات، لا يجوز للمتقدم التسجيل لأكثر من برنامج تدريبى واحد.

أما أبرز مزايا التدريب يحصل المتدربون خلال فترة التدريب على مكافأة مالية قدرها 1200 جنيه شهرياً، بالإضافة إلى توفير وسائل الانتقال من وإلى مقر الهيئة بالقرية الذكية، يحصل جميع المتدربين فى نهاية فترة التدريب على شهادات خبرة تفيد أنه أتم التدريب الفنى فى الإدارات المعنية بالهيئة، وبعد انتهاء فترة التدريب سيتم التعاقد مع أفضل المتدربين وذلك للعمل بالهيئة وفقاً للقانون واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن وطبقا لاحتياجات العمل فى جميع إدارات الهيئة.

سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين لحضور الدورات التدريبية من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة، وإرسال رسالة الكترونية على عنوان البريد الإلكترونى المحدد فى طلب التقدم (والهيئة غير مسئولة عن وجود أى خطأ فى العنوان المكتوب).