التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

هذه الأسهم هي الأكثر حظا داخل أسواق المال الأمريكية خلال 2019

توقعات بارتفاع قيمة بعض الأسهم الأمريكية
توقعات بارتفاع قيمة بعض الأسهم الأمريكية

أصدر بنك جولدمان ساكس تقريرا حديثا يشير فيه إلى أسواق الأسهم الأمريكية الأكثر حظا خلال الفترة المقبلة وفقا لتوقعات مبنية على تحليلات لأسواق المال الأمريكية.

وقال جولدمان ساكس، إن بعض الأسهم الأمريكية لديها الفرصة لإحراز مكاسب واسعة في 2019؛ إذا اتخذت الشركات عبرة من التاريخ مع حقيقة توفر إمكانية لبعض الشركات للتفوق في الأداء عن غيرها.

وقال محللون في البنك الأمريكي، إن مؤشر "ستاندرد آند بورز" يتحسن عادة بعد هبوطه بنحو 20% خلال ربع مالي، كما أن السوابق التاريخية لمخاوف السياسة والدورات الهبوطية المتأخرة تشير إلى احتمالية حدوث ارتفاعات كبيرة.

وكان مؤشر "ستاندرد آند بورز" هبط بنسبة 6.2% في 2018، منهياً عامين من المكاسب على التوالي.

وشدد البنك الأمريكي على أن الشركات ذات هوامش الربحية المرتفعة والمستقرة ستكون من المجالات التي يمكن النظر فيها، حيث إن الشركات ذات قوى تسعير قوية قد تكون أكثر قدرة على تحمل تكاليف المدخلات المتزايدة.

ودلل البنك على أمثلة تلك الشركات مثل: "أي.ديكس لابروراتري"، و"ناشونال إنستريومنت" و"ووترز كروب".

وأكد التقرير أن توقعات الأسهم بأن تحقق زيادة هوامش بمقدار 50 نقطة أساس سنوية سيكون عامل جذب، ومثل تلك الشركات ستكون نادرة نتيجة لديناميكيات الدورة المتأخرة لكنها قد تتضمن أسهم شركة نتفليكس.

كما أن الأسهم ذات الجودة العالية تعتبر من أفضل فئات الاستثمار، ومن أمثلة هذه الأسهم شركات مثل ألفابت، وكومكست، وبيبسكو، وهاليبرتون، وبلاك روك، وويلز فارجو.