التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

"جولدمان ساكس" تحقق أرباحا أعلى من المتوقع خلال الربع الثاني 2017

أعلنت مجموعة "جولدمان ساكس" عن تحقيقها أرباحا أعلى من المتوقع خلال الربع الثاني من 2017 على الرغم من انخفاض إيراداته من أصول الدخل الثابت والعملات والسلع.



وقال موقع "ماركت ووتش" المعني بالشأن الاقتصادي العالمي إن أرباح "جولدمان ساكس" بلغت 3.95 دولارا لكل سهم في الربع الثاني مقارنة مع توقعات 3.39 دولار لكل سهم، كما سجل البنك عائدات بقيمة 7.89 مليار دولار مقابل توقعات بلغت 7.52 مليار دولار.



وشهدت عمليات الاستثمار والإقراض التي قام بها البنك ارتفاعا سنويا بنسبة 42% لتصل إلى 1.58 مليار دولار، ولكن انخفضت الإيرادات من أصول الدخل الثابت والعملات والسلع بنسبة 40% عن الربع الثاني من عام 2016.



وانخفضت إيرادات البنك من الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 3% على أساس سنوي لتصل إلى 1.73 مليار دولار، وأعلن البنك عن توزيع أرباح بقيمة 75 سنتا للسهم الواحد.



وسجلت أفضل ربع لها في عامين، وارتفعت الإيرادات 1.89 مليار دولار بنسبة 17% عن العام الماضي، وزادت عائدات الأسهم النقدية، والأعمال التجارية البسيطة لبيع وشراء الأسهم، مما أدى إلى انخفاض على مدى سنوات.



وبلغت عائدات "جولدمان" على الأسهم، وهو مقياس رئيسي لمدى ربحية استثمار أموال المساهمين، نحو 8.7% في الربع، وذلك في الوقت الذي يأتي فيه البنك ضمن عدد قليل من البنوك التي تجاوزت بشكل رسمي الـ10% - وهو مستوى يطالب به عادة المستثمرون - منذ الأزمة المالية العالمية.



كما أفاد قسم إدارة الاستثمارات، عن زيادة في الإيرادات بنسبة 13% فضلا عن صافي التدفقات الداخلة البالغة 25 مليار دولار، وهو ما يضع البنك بشكل كبير على خارطة الأسهم النشطة، والأعمال التجارية القوية على نحو متزايد حيث يحول المستثمرون تريليونات من الدولارات لاستراتيجيات تعكس شكل السوق.