التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

مؤسس فيسبوك يكشف عن أحلامه الشخصية خلال عام 2019

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك
مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

كشف مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك، عن أحلامه الشخصية التي سيسعى لتحقيقها خلال عام 2019.

وقال زوكربيرج في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، إنه سيستضيف سلسلة من المناقشات العامة عن مستقبل التكنولوجيا في المجتمع في إطار تحد شخصي هذا العام.

وأعلن مؤسس فيسبوك أنه نجح خلال العام الماضي 2018 من تحقيق غالبية أهدافه الشخصية مثل قراءة 25 كتابا على مدار العام بجانب زيارة العديد من الولايات الامريكية، وكذلك تعلم اللغة الصينية.

أما عن عام 2019، فأكد زوكربيرج أن هدفه الرئيسي سيتحقق من خلال عقد جلسات نقاشية كل بضعة أسابيع مع زعماء وخبراء وأناس من مجتمعات متنوعة في ميادين مختلفة، وقال "سأجرب صيغا متنوعة كي أجعلها مثيرة للاهتمام، وستكون جميعها متاحة للعامة من خلال صفحتي على فيسبوك وعلى تطبيق إنستجرام أو على وسائط أخرى".

ويعاني موقع فيسبوك بقوة في الوقت الراهن بسبب فقدان ثقة مستخدميه على مدار الأشهر الماضية بسبب اتهام الموقع بتسريب بيانات مستخدميه في القضية المعروفة إعلاميا باسم "كامبريدج أناليتكا".

وقال زوكربيرج العام الماضي إنه سيتغلب على الكثير من مشكلات فيسبوك مثل استخدام خطاب الكراهية ونشر معلومات مضللة والتدخل السياسي.

وفي إطار تلك المساعي، عززت فيسبوك جهودها للتحقق من الوقائع وفرضت إجراءات صارمة على الصفحات والحسابات المثيرة للريبة وحسنت أنظمتها لتحديد هوية أصحاب الحسابات المزيفة، لكن الشركة لا تزال تواجه انتقادات من المراقبين والمشرعين بأنها لم تفعل ما يكفي.