التوقيت الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
التوقيت 07:48 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التخطيط تصل الغردقة للمشاركة بمؤتمر "مصر تستطيع"

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

وصلت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى مدينة الغردقة للمشاركة بفعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، والتي تأتي تحت عنوان "مصر تستطيع بالتعليم".

ومن المقرر أن يفتتح المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فعاليات النسخة الحالية من السلسلة، بحضور ومشاركة عدداً من الوزراء إلى جانب مشاركة حوالي 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا من علماء مصر في الخارج بمجال التعليم.

ويخصص المؤتمر نسخته الحالية لمناقشة التعليم في مصر ووضع التصورات الكفيلة بضمان نظام تعليمي يساهم في بناء مواطن متحضر يواكب أساليب الحياة الحديثة مع التمسك بالقيم الدينية الوسطية والموروثات الثقافية الأصيلة.

ويأتي الهدف من المؤتمر في دعم الجهود الحكومية لتطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي والجامعي لتلبية الاحتياجات المحلية والدولية لسوق العمل، والاستعانة بالعقول والخبراء المصريين بالخارج لبحث إمكانية تطبيق أفكارهم وتجاربهم في خطة التنمية وتطوير التعليم، إضافة إلى بحث جهود تأهيل المعلم ورفع المستوى المهني وكذلك آليات النشر العلمي ودور خبرائنا بالخارج في دعم ترتيب الجامعات المصرية دولياً.

كما يتضمن المؤتمر بنسخته الحالية 6 ورش عمل متنوعة تتناول عددا من المجاور الهامة التي من شأنها الارتقاء بالمنظومة التعليمة، والوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية للمنظومة وجعل الطالب المصري مشاركاً فاعلاً في التعلم.