التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:17 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى يوافق على رعاية مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أعلنت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وافق على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بالتعليم"، والمقرر انعقاده بمدينة الغردقة يومى 17 و 18 ديسمبر الجارى، تحت رعايته.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن رعاية الرئيس للمؤتمر تزيده تشريفًا، وتؤكد على رغبة مصر في النهوض بمنظومة التعليم، ونقطة بداية لعام 2019 الذى أعلنه الرئيس عاما للتعليم.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن الرئيس كان دومًا حريصًا على إضفاء رعايته للدورات الثلاث السابقة للمؤتمر، والذى يعتبر المؤتمر الحالى هو النسخة الرابعة له، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات تأتى ضمن تكليفات سيادته للحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والاستعانة بهم فى حل هذه القضايا والمشكلات، وفى تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".

وأضافت وزيرة الهجرة أن المؤتمر يجمع عددًا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة في مجال التعليم بكافة مراحله.

وأوضحت الوزيرة أن قرار وزارة الهجرة بعقد هذا المؤتمر جاء نتيجة الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة وقيادتها بقضية التعليم وبناء الإنسان المصرى، والذى أكد عليها الرئيس خلال خطابه أمام البرلمان عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية وتوليه فترة رئاسية ثانية.

وانعقدت النسخة الأولى للمؤتمر فى ديسمبر 2016 بمدينة الغردقة تحت عنوان "مصر تستطيع بعلمائها وخبرائها" وحضره 30 عالما وخبيرا مصريا ممن هاجروا للخارج وحققوا نجاحات فى مجالات عديدة.

واستضافت القاهرة النسخة الثانية للمؤتمر فى يوليو2017 تحت عنوان "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وخصصت دورته للاستعانة بنابهات مصر في الخارج تمشيا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى 2017 عاما للمرأة المصرية، وحضره 32 من نابهات وعالمات مصر فى الخارج.

أما النسخة الثالثة، فاستضافتها مدينة الأقصر فى فبراير 2018  تحت عنوان "مصر تستطيع بأبناء النيل"، وتخصصت هذه النسخة فى مجال تحقيق التنمية العمرانية الشاملة للريف المصرى وحسن إدارة الموارد المائية، وحضره 23 من العلماء المصريين بالخارج في مجالات الزراعة والرى وتكنولوجيا إدارة الموارد المائية، وقد حظيت النسخ الثلاث للمؤتمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.