التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

الكويت تمنع من مضى على تطعيمه 9 أشهر بالسفر للخارج بدءا من 2 يناير المقبل

علم الكويت
علم الكويت
أفادت الإدارة العامة للطيران المدنى فى الكويت، بأن المواطنين الذين مضى على تلقيهم اللقاح 9 أشهر، لن يسمح لهم بالسفر إلى خارج الدولة اعتباراً من الثاني من يناير العام المقبل، حسبما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية.

ولفتت الإدارة في تغريدة على حسابها في تويتر، أنه لن يتم قبول أي راكب قادم الى دولة الكويت إلا بعد تقديم شهادة فحص PCR سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا، شريطة أن تكون سارية المفعول 48 ساعة من تاريخ المسحة، إلى وقت الرحلة".

كما سيطبق الحجر المنزلي لمدة 10 أيام بعد الوصول، مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء مسحة "بي سي آر" بعد 72 ساعة على الأقل من وقت الوصول، تثبت خلو المسافر من الفيروس.

يذكرأن، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن توسيع شريحة المستفيدين من الجرعة التعزيزية الثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لتشمل الفئة العمرية 16 عامًا فما فوق.

قال المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" - إن هذه الخطوة تأتى فى إطار الجهود المستمرة لمواكبة التطورات الصحية العالمية والخطوات الوقائية لصحة وسلامة المجتمع، موضحًا أنه تم تخصيص 18 مركزًا إضافيًا للرعاية الصحية الأولية لتقديم الجرعة التعزيزية بإجمالى 36 مركزًا، وفقًا للموعد المحدد مسبقًا عبر الموقع الرسمى للوزارة.

وأشار السند، إلى إمكانية الحصول على التطعيم ضد أمراض الشتاء الموسمية (الإنفلونزا - الالتهاب الرئوى البكتيرى - نيوموموكال) وذلك للفئة العمرية 6 أشهر فما فوق من خلال 58 مركزًا للرعاية الصحية الأولية وعند تلقى الجرعة التعزيزية الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.