التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:54 م , بتوقيت القاهرة

100دولار هدية لمن يحصل على جرعة معززة للقاح كورونا بنيويورك لمواجهةأوميكرون

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا
أعلن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو أول من أمس الثلاثاء أن السكان الذين يحصلون على جرعة معززة سواء ثانية أو ثالثة من لقاحات فيروس كورونا بحلول قبل 31 ديسمبر الجاري سيحصلون على 100 دولار، وذلك لتسريع وتيرة التطعيم فى مواجهة متغير أوميكرون.

وقال مكتب العمدة في تغريدة على تويتر "هذه هي اللحظة. احصل على لقاحك المعزز وقم بحماية عائلتك ومدينتك"، واصفا المكافأة بأنها من "أكبر برامج الحوافز للجرعات المعززة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لموقع" cbsnews".

وفي يوليو، بدأت مدينة نيويورك أيضًا في  دفع 100 دولار  لأي شخص حصل على أول جرعة له في موقع تديره المدينة، و تم صرف الأموال عن طريق بطاقات الخصم المدفوعة مسبقًا ، والتي يتم توزيعها عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني.

وفي مدينة نيويورك ، وصلت النسبة المئوية للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بمتغير إيمكرون إلى ما يقرب من 8٪ للأسبوع المنتهي في 17 ديسمبر - أي أكثر من ضعف متوسط ​​السبعة أيام مقارنة بالأسبوع السابق وفقًا  لبيانات المدينة.

وخلال الأيام السبعة الماضية ، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 9300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة نيويورك ، حسبما قال دي بلاسيو في مؤتمر صحفي أعلن فيه عن الحافز المالي لتعزيز اللقاحات. وقال "هذا سيستمر في الارتفاع في الأسابيع القليلة المقبلة".

واستخدمت مدن أخرى الحوافز لتشجيع العائلات على التطعيم ضد كورونا في نوفمبر ، كان مسؤولو الصحة في شيكاجو  يعرضون على العائلات بطاقات هدايا بقيمة 100 دولار  للأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا لتلقيحهم في المناسبات أو العيادات الصحية بالمدينة.