التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:52 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الحكومة الليبية: الجنوب يعانى بسبب سنوات الحرب والانقسام

رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة
رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة

قال رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة، إن ما تعانيه المنطقة الجنوبية ما هو إلا نتاج سنوات من الحرب والانقسام خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن وجود الحكومة بالكامل في مدينة سبها دليل على عزمنا المضي لمساعدة الجنوب.

وبحسب تلفزيون الوسط الليبي، اليوم الأحد، فأن الدبيبة جدد في كلمته خلال الاجتماع العادي الخامس لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية المنعقد اليوم في مدينة سبها، على أنه لا حرب في ليبيا بعد اليوم في سبها ولا في غيرها، والتزام الحكومة بتأمين المنطقة الجنوبية.
وأشار الدبيبة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية تعمل الآن على استكمال خطتها الأمنية لدعم مديريات الأمن لمكافحة الجريمة والإرهاب في الجنوب وفي كل ليبيا وكذلك تأمين إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل في المنطقة الجنوبية.

ومن جانبه، طالب وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية خالد مازن، الحكومة بتخصيص 500 مليون دينار لتوفير الدعم اللازم لمديريات الأمن في المنطقة الجنوبية وتمكينها من القيام بأعمالها في حفظ الأمن بالمنطقة.

وقال مازن إن مديريات أمن الجنوب بحاجة إلى الدعم في كل شيء، مشيرا إلى أن مراكز الشرطة بدأت هذه الأيام في مدينة سبها العودة إلى ممارسة أعمالها بشكل طبيعي وكذلك مديرية أمن سبها بعد صيانتها وتوفير بعض احتياجاتها.

وأضاف أن تأمين زيارة حكومة الوحدة الوطنية وعقد الاجتماع العادي الخامس لمجلس الوزراء في مدينة سبها جرى من قبل مكونات الوزارة، مشيدا بجهود مديرية أمن سبها والجهات الأمنية التابعة لها للقيام بمهامها المنوطة بها.