التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:37 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. قرار حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة في مرحلته الأخيرة

أرشيفية
أرشيفية

تناولت الصحف العالمية، صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا العالمية والإقليمية، لعل أهمها المداولات التي تدور حول قرار حظر دخول المسلمين القادمين من 15 دولة، والتي تدخل مراحلها الأخيرة.

 

 حظر دخول المسلمين إلى أمريكا 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن المعركة القانونية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقضاء حول قرار حظر دخول مواطني 15 دولة مسلمة إلى الأراضي الأمريكية، ربما تدخل مراحلها الأخيرة، وذلك بعد 15 شهرا من الجدل حول القرار الذي اعتبره البعض بمثابة استهداف صريح للمسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن قضاة المحكمة العليا في الولايات المتحدة، بدوا وأنهم يرغبون في تقديم تنازلات حول القرار بعد حالة الرفض التي هيمنت عليهم طيلة الأشهر الماضية، حيث أنهم أعربوا عن استعدادهم لقبول القرار الذي اتخذه ترامب في حالة التخفيف منه.

وكانت جماعات حقوق المهاجرين تأمل أن ينضم رئيس المحكمة العليا جون روبرتس جونيور أو القاضي أنتوني كينيدي إلى الجناح الليبرالي المؤلف من أربعة أعضاء في المحكمة لمعارضة الحظر باعتباره تمييزا غير دستوري ضد المسلمين. لكن استجوابهم كان شبه عدائي بشكل موحد لخصوم الحظر.

 

باكستان تمنع دبلوماسي أمريكي من المغادرة 

منعت السلطات الباكستانية دبلوماسيا أمريكيا من مغادرة البلاد في أحدث تصعيد للتوتر بين البلدين، بسبب مقتل مواطن باكستاني كان يستقل دراجة بخارية، حيث صدمه الدبلوماسي الأمريكي الذي يشغل وظيفة ملحق عسكري بالسفارة الأمريكية في العاصمة الباكستانية إسلاماباد، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

كان الدبلوماسي الأمريكي يستقل سيارة رباعية الدفع بينما قام بصدم الدراجة البخارية، مما أدى إلى مقتل السائق، بينما أصيب راكب آخر.

وأفادت تقارير نشرتها صحف باكستانية أن الدبلوماسي الأمريكي كان يقود السيارة مخمورا وهو الأمر الذي أدى إلى الحادث، مؤكدة أن السلطات الباكستانية قررت اتخاذ الإجراءات بصدد الدبلوماسي الأمريكي.

 

تسريبات إشعاعية في كوريا الشمالية

كشفت دراسة أجراها الجيولوجيون الصينيون أن موقع التجارب النووية الرئيسي في كوريا الشمالية قد انهار جزئيا تحت ضغط العديد من الانفجارات، مما يجعله غير آمن لإجراء مزيد من الاختبارات، مما يجعله عرضة للتسربات الإشعاعية، بحسب صحيفة "الجارديان البريطانية.

وقد تلقي النتائج بظلال من الشك على إخلاص كوريا الشمالية في إعلانها في نهاية الأسبوع الماضي أنها ستتوقف عن اختبار الأسلحة النووية في الموقع قبل قمة يوم الجمعة بين زعيم البلاد، كيم جونغ أون، والرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي-إن.