التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:53 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رجل أعمال إماراتي لـ"ترامب": عيب.. أمريكا هنا لحماية مصالحها وليس لحمايتنا

انتقد رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور ما أدلى به الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من تصريحات خلال مؤتمر صحفي جمعه والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في إطار زيارته الجارية لواشنطن.

وأكد "الحبتور" في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر على العرب والخليجيين موجودين في المنطقة من قبل أن يظهر بها الإنجليز، مشيرًا إلى أن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي هى أرضهم من سنوات، وقال: "ما كنت أتوقع من قائد ورئيس أكبر دولة في العالم أن يتحدث بهذه السخرية.. عيب أنت رئيس ويجب أن يكون لك وزنك".

 

وأضاف في تغريدة له اليوم الخميس أن "ترامب يشكو من إنفاق تريليونات الدولارات في منطقتنا في حين أمريكا أخذت أكثر من الشرق الأوسط.. دعوني أذكركم بتكلفة النفط الذي أخذته أمريكا خلال احتلالها للعراق، بالإضافة يهدد ترامب بسحب القوات الأمريكية من المنطقة، هم ليسوا هنا لحمايتنا! هم هنا بسبب مصالحهم الخاصة".

 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون الثلاثاء الماضي أن دولًا في الشرق الأوسط لن تصمد طويلًا في حال رفعت الولايات المتحدة عنها الحماية وعليها أن تدفع الثمن.

اقرأ أيضًا..

هل رضخت قطر لتهديدات الرئيس الأمريكي في 24 ساعة ؟