التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

بعد رفع الحظر عن ملاعب العراق.. هكذا دعمت السعودية الرياضة العربية

دور كبير قامت به المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة لدعم الرياضة في العالم العربي، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي جمعت المملكة بكافة الدول العربية، وهو الأمر الذي يعكس اهتمام المملكة بالنشاط الرياضي ليس فقط في الداخل السعودي، ولكن على المستوى العربي ككل.

ولعل الدعم الكبير الذي قدمته السعودية للرياضة في العراق هو أحد المؤشرات الواضحة على دور السعودية في دعم الرياضة العربية، وهو الأمر الذي ظهر في عدة مواقف خلال الأشهر الأخيرة نرصدها فيما يلي:

رفع الحظر عن الملاعب العراقية

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر رفع الحظر عن الملاعب العراقية في ثلاثة مدن، وهي اربيل والبصرة وكربلاء، وذلك بعد المبادرة التي أطلقها تركي آل الشيخ خلال احتفالية المملكة بصعود منتخبها إلى نهائيات كأس العالم في العام الماضي، وهو الأمر الذي دعمته المملكة بالموافقة على إجراء مباراة ودية بين المنتخب السعودي ونظيره العراقي في البصرة الشهر الماضي.

رفع الإيقاف عن الكويت

السعودية لعبت دورا كبيرا كذلك في القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم قبل عدة أشهر، بعد فترة إيقاف استمرت لحوالي سنتين، وهو الأمر الذي تحقق بفضل دور المملكة العربية السعودية في الوساطة لحل أزمة الكويت الرياضية لرفع الحظر عن الكرة الكويتية.

مكافأة المنتخبات المتأهلة للمونديال

لم يتوقف الدعم السعودي للرياضة في الوطن العربي على مجرد دعم الاتحادات التي تعاني من مشكلات مع الفيفا، ولكنها امتدت إلى تحفيز المنتخبات الرياضية من أجل تحقيق الانجازات، حيث رصدت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية مكافأت للمنتخبات العربية التي تأهلت لمونديال روسيا 2018.

دعم المنتخب الفلسطيني

قرر رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية تركي آل شيخ التكفل براتب عقد المدير الفني الجديد لمنتخب فلسطين وهو البوليفي خوليو سيزار، والذي تعاقد على إدارة منتخب فلسطين لكرة القدم لمدة موسم واحد.