التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

عبد العال يثق في قدرة القطان على تعزيز تواجد السعودية في أفريقيا

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بمقر البرلمان، السفير أحمد القطان، وزير الدولة للشئون الإفريقية بالمملكة العربية السعودية، وذلك فى ختام مهمته كسفير للمملكة العربية السعودية لدى مصر.


عبد العال وقطان

 قدم  رئيس مجلس النواب، التهنئة إلى السفير بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، مؤكداً على تقديره للدور الكبير الذي قام به خلال سنوات عمله بمصر، والذي كان له أكبر الأثر فى  توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين فى  مختلف المجالات، إضافة إلى تعزيز التنسيق بشأن قضايا الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتعلق بتحقيق الاستقرار فى  المنطقة ومعالجة الأزمات التي تشهدها.

وأكد الدكتور علي عبدالعال،  ثقته الكاملة في الدور الجديد الذي سيقوم به السفير أحمد القطان في تعزيز علاقات المملكة، وتواجدها في القارة الإفريقية، وهو ما سينعكس على مجمل العلاقات العربية مع القارة السمراء.

كما أعرب السفير أحمد القطان عن سعادته وتقديره لهذا اللقاء، وكذلك  تقديره لما لمسه خلال فترة عمله من تعاون وثيق وترحاب من قبل جميع المسئولين فى مصر، الأمر الذى  ساهم بشكل كبير فى  تعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية فى شتى المجالات، وهو ما انعكس على تعزيز الحوار السياسى  بين البلدين الشقيقين تجاه القضايا والأزمات التي تشهدها المنطقة.

اقرأ أيضاً

"الصحافة العربية" تكشف أسماء المرشحين للفوز بجوائزها