التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. البيئة: إنشاء 60 وحدة لإنتاج البايوجاز بالمنيا

 وحدة إنتاج البايوجاز
وحدة إنتاج البايوجاز

قالت الدكتورة ناهد يوسف المدير التنفيذي لجهاز المخلفات ونائب رئيس مؤسسة الطاقة الحيوية، إن وزارة البيئة تستعد لبدء تنفيذ مشروع لإنشاء ٦٠ وحدة لإنتاج البايوجاز المنزلي في محافظة المنيا لتحقيق اقصي استفادة من الكوادر وإعادة تدويرها.

 

وأضافت خلال كلمتها، بالمؤتمر المنعقد الآن بوزارة البيئة، أن البيوجاز عبارة عن غاز ليس له لون او رائحة ودرجة كثافته اقل من الهواء ويتم الاعتماد عليه في مجالات مختلفة منها الطهي والاضاءة والتدفئة وتشغيل المحركات وماكينات ري الاراضي الزراعية ومولدات الكهرباء، وبعد استخدامة ينتج عن اسمدة عضوية غنية ومفيدة للتربة الزراعية.

وأشارت إلى ان المشروع يهدف الي الترويج لوحدات البيوجاز وانتشارها في قري محافظة المنيا لتحقيق عائد اقتصادي وإنتاج الأسمدة العضوية.

أضافت ان المشروع يأتي ضمن مبادرة الرئيس السيسي لتوفير حياة كريمة، منوهه ان المبادرة تاني بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبنك الكويت الوطني والسفارة الكندية بالقاهرة.

وتوقع اليوم وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد مذكرة تفاهم بين مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة لوزارة البيئة وبنك الكويت الوطني ومنظمة العمل الدولية، للتعاون في مجال بناء وحدات بيوجاز منزلية بمحافظة المنيا.