التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

" تنمية الصادرات" تبحث مع الغرفة التجارية مشكلات قطاع الأثاث

المستشار عبد العزيز الشريف رئيس هيئة تنمية الصادرات
المستشار عبد العزيز الشريف رئيس هيئة تنمية الصادرات

نظمت الغرفة التجارية بدمياط بالتنسيق مع شعبة الأثاث المنتدى الاقتصادي للتجار والصناع والمصدرين وذلك بحضور المستشار عبد العزيز الشريف رئيس هيئة تنمية الصادرات المصرية والوفد المرافق له.

وبدأت زيارة الوفد لمحافظة دمياط بجولة داخل مدينة دمياط للأثاث ثم لقاء مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط حيث كان في استقبالهم النائب محمد الزيني رئيس الغرفة التجارية ونائبه محمد فايد ومحمد سامي سليمان أمين صندوق الغرفة و سلامة الجحر رئيس شعبة الأثاث و مسعد الرداد سكرتير الشعبة .

 

وقال رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن الفترة المقبلة ستشهد بحث فرص التصدير ودعم وتنمية صناعة الأثاث ودراسة الأسواق دراسة سليمة، مؤكدا على ضرورة أن تكون صناعة الأثاث المصرية متوائمة مع السوق العالمى وتلبي طلباته واحتياجاته وأذواقه والأسعار، مضيفا : هدفنا التواجد ثم الاستمرارية فى الأسواق العالمية.

 

وتم الاتفاق خلال المؤتمر على بدء العمل الجاد من الآن لإقامة معرض دولي للأثاث على أرض دمياط في الفترة القادمة يحمل علامة تجارية جديدة خاصة بدمياط و يتم وضع كافة الاعتبارات التي تجعل منه معرض ناجح وفق تخطيط جيد من كافة الوجوه و ذلك بالتعاون بين الهيئة و بين الغرفة التجارية.

 

كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الهيئة والغرفة التجارية للعمل على بحث المشكلات التي يعاني منها القطاع وتقديم الحلول للخروج من الوضع القائم في أسرع ما يمكن ويكون من أولوياتها دراسة كافة الافكار والمقترحات المختلفة للخروج من الأزمة.

 

كما تم الاتفاق على وضع خطة للمعارض والبعثات والأسابيع التجارية بالعديد من الدول خلال المرحلة الحالية لخدمة قطاع الأثاث والتركيز عليه ووضعه كأولوية في المرحلة الحالية للهيئة.

 

وتم الإعلان عن رفع اختصاصات فرع الهيئة بدمياط ليقدم كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة بشكل كامل دون الحاجة للرجوع للفرع الرئيسي أو غيره على الإطلاق طلباً لأي خدمة ويصاحب ذلك تدعيم للفرع بالإمكانيات المطلوبة سواء الفنية أو البشرية وذلك لخدمة متكاملة لأبناء دمياط.