التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:50 م , بتوقيت القاهرة

توفيق عكاشة: 25 يناير ثورة على ما تبقى من قيم وأخلاق المجتمع

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

أكد الإعلامى توفيق عكاشة، أن 25 يناير ثورة على ما تبقى من أخلاق وقيم ومبادئ لدى الشعب فعاش مرحلة الفوضى وعدم الاخلاق والمبادئ واستخدم أدوات فى غير مكانها واستغل حالة التسيب والفوضى من أجل أن يعيش فى فوضى وتدمير للمبادئ والأخلاق والقيم بل وصل الأمر إلى تدمير القانون، واللوائح والنظم وتابع:" الشعب وكان قاب قوسين أو أدنى أن تدمر الأسر والمنازل .. وكانت البنية الاجتماعية والأخلاقية للدولة تشوهت تشوهاً كاملاً للأسف الشديد".

 

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الشعب المصرى لديه أقدم هوية لشعب على  الأرض ، وكان مراد لهذه الهوية أن تكون مزيج من الأحقاد والإرهاب وحروب العصابات ومن ثم الحرب الأهلية.

واستكمل "عكاشة":وأن يقع الشعب المصرى فى نفق لا يخرج منه مطلقاً رغم أن المصاعب كانت كبرى إلا أن الآمال كانت أكثر بكثير والذى ساهم فى تعرض مصر لهذه الكبوة الكبرى للأسف كان الشعب، موضحاً :"بالجهل وعدم المعرفة والذى أنقذ مصر هو الشعب أيضاً عندما كانت قضيته أن يعرف الحقيقة ويتعرف عليها، ولكن الفترة ما بين 25 يناير و30 يونيو كان الاقتصاد المصرى قد احترق تماماً وكانت البنية الأساسية للدولة قد تراجعت لأكثر من 50 عام ".

 

وأكد "عكاشة"، أن ثورة 30 يونيو حافظت على أمن واستقرار مصر والمنطقة العربية وعملت على إعادة الأمور فى البلاد إلى شبه ما كانت عليه قبل 25 يناير، وتابع:"وهى التى حافظت على الهوية العربية والمصرية وأمن واستقرار مصر وسلامتها..وتبدأ مسيرة إعادة بناء الوطن والدولة"، مشدداً على أن 30 يونيو حافظت على النسيج الاجتماعى للشعب المصرى.