التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:17 م , بتوقيت القاهرة

توفيق عكاشة: إعادة هشام عشماوى انتصار للمخابرات العامة المصرية

 توفيق عكاشة
توفيق عكاشة
قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن عملية تسليم الإرهابى هشام عشماوى لمصر بواسطة جهاز المخابرات العامة المصرية، هو انتصارا كاسحا للدولة، مشيرا إلى أنه رغم ذلك لم يستطع الإعلام المصرى أن يشرح هذه العملية الكبرى.

وتابع عكاشة، في برنامج "مصر اليوم" الذى يذاع عبر قناة الحياة، أن الإرهابى هشام عشماوى قام بـ52 عملية إرهابية داخل مصر وليبيا، وكان يقود تنظيمًا يدعى "المرابطين"، مشيدًا بما قام به اللواء عباس كامل، وزير المخابرات من مفاوضات مع الأشقاء الليبيين، مؤكدًا أنه استطاع وفقا لاتفاقيات وقوانين حاكمة بين البلدين، أن يأخذ الإرهابى الدولى هشام عشماوى، ويعيده إلى مصر لكى تحاكمه على ما فعله من جُرم وإجرام.

وأشار توفيق عكاشة، أن مصر ستحاسب هشام عشماوى بالقانون بعد استلامه من ليبيا، رغم أنه محكوما عليه بالإعدام فى عدد من القضايا التى نظرت غيابيا، متابعا "أنا بقى زعلان من الموضوع ده، لأن هذا الإرهابى لابد أن يعدم 100 مرة".

وأوضح أن هشام عشماوى، نفذ مجزرة كمين طريق الفرافرة، لأنه نموذج لأحد أبناء الشيطان، مؤكدا أن مصر يدها تطول ما تريده وفى أى مكان وبطرق متعددة، لأنها تملك قوة مؤسسات لها تاريخ، وتابع قائلا "إن ما قام به جهاز المخابرات فى الحفاظ على مصر، وسلامتها وأمنها، وعدم تطور الأحداث فيها إلى حروب وفوضى وتدمير، بدأ منذ فترة طويلة، وهناك مؤرخين يقولون إن مصر هى أرض التاريخ التى تصل إلى 100 ألف عام".