التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:50 ص , بتوقيت القاهرة

ملك الأردن: بدأنا تنفيذ إصلاحات لتحفيز بيئة الأعمال (فيديو)

العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى
العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى

قال العاهل الأردنى، الملك عبد الله الثانى، إن بلاده ظلت قوية بفضل الأردنيين ، رغم تأثرها بأزمة اللاجين وبالأزمة العالمية، مؤكداً أنه على الرغم من كل التحديات بقي الأردن منيعاً، قوياً، ورمزاً للقيم التي يحتاجها عالمنا، وهي: الاحترام المتبادل، والاعتدال، والعزم والإصرار، والكرامة الإنسانية للجميع.

وأوضح العاهل الأردنى خلال كلمة أمام مؤتمر اقتصادي لدعم بلاده، أن البلاد لن نتمكن من الوصول إلى المستقبل الواعد، والذي نعلم أنه ممكن، في ظل نمو اقتصادي بطيء. فهو لن يوفر فرص العمل ولن يؤمّن المعيشة الكريمة التي ينشدها ويستحقها الأردنيون، خاصة بعد بذلهم تضحيات كبيرة.

وأضاف الملك عبد الله، أن دعم شعبنا سيزيد من عزيمة الأردن ليستمر في دوره  الدولي الإيجابي والبنّاء في العمل المستمر من أجل السلام، والوئام بين الأديان، والتنمية في المنطقة والعالم، موضحاً أن البلا قامت بمراجعة عميقة وشاملة لأجندتها الاقتصادية ليعيد التركيز بشكل استراتيجي على الميزات التنافسية التي يتمتع بها، وفي مقدمتها القدرات الكبيرة لشبابنا الطموح.

وتابع العاهل الأردنى، قائلا: أن البلاد شرعت بالفعل بتنفيذ المزيد من الإصلاحات لإرساء بيئة محفزة للأعمال، كما أننا نعمل بشكل مستمر مع المجتمع الدولي لتوفير المرونة المالية اللازمة للنمو الاقتصادي؛ والحصول على التمويل الميسر أمر ضروري لتحقيق ذلك.