التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:39 م , بتوقيت القاهرة

ملك الأردن: أهمية تنسيق المواقف العربية حيال قضايا المنطقة

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

بحث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، مع سامح شكري، وزير الخارجية، ووزراء خارجية كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والكويت، وبحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني تطورات الأوضاع الإقليمية.

يأتى اللقاء قبيل انعقاد الاجتماع التشاوري بين وزراء خارجية الدول الست في شأن عدد من القضايا الإقليمية وتطوراتها، والمُقرر عقده غدا في مركز الملك الحسين للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

Capture
 
وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء مع العاهل الأردني تطرق إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز أطر التضامن وآليات العمل العربي المشترك في مواجهة كافة التحديات التي تشهدها المنطقة، واستمرار المساعي الرامية لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في البلاد العربية على نحو يلبي تطلعات شعوبها في العيش في سلام ومزيد من الرخاء.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول أيضاً الشأن الفلسطيني، والجهود الرامية إلى تحقيق السلام الشامل والعادل القائم على حل الدولتين، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مُستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أن وزراء خارجية الدول الست من المُنتظر أن يجتمعوا غداً لتبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء مختلف القضايا محل الاهتمام، فضلاً عن التشاور حول سُبل تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينهم من أجل التصدي للتحديات المشتركة الراهنة‪.