التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 08:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير الرياضة من بورسعيد: لن يُلغى الدورى

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

تفقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة استاد المصرى البورسعيدى، للتعرف على آخر الاستعدادات بملعب المصرى، استعدادًا لاستضافة إحدى مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، فى نسختها الثانية والثلاثين، والتى سوف تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو المقبل، بخمس محافظات مصرية تشمل القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

ووصل وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، محافظة بورسعيد، للتعرف على آخر استعدادات المحافظة لانطلاق بطولة البحر المتوسط لكرة اليد للناشئين تحت 17 سنة، والتى ستستضيفها المحافظة بمشاركة 12 دولة متوسطية وعربية، وستنطلق بداية من بعد غد الاثنين وحتى 24 فبراير الجارى.

 

 

 

وتم تقسيم البطولة إلى مجموعتين المجموعة الأولى بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بمدينة بورسعيد والمجموعة الثانية بصالة كلية التربية الرياضية بجامعة بورسعيد فى مدينة بورفؤاد.

 

 

 

بدأت الزيارة بوصول وزير الرياضة إلى مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد وكان فى استقباله المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، والمهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد وعضو مجلس إدارة اتحاد البحر المتوسط والدكتور على أبو سمرة، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد، والنائب الدكتور محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

 

 

والتقى وزير الشباب والرياضة والمهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام محافظة بورسعيد والمهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد وعضو مجلس إدارة اتحاد البحر المتوسط، باللجنة المنظمة لبطولة البحر المتوسط للناشئين لكرة اليد

 

 

وأكد "صبحي" على اهتمامه بكافة الألعاب الرياضية، مشيرًا إلى أن الوزارة تقف داعمة لاتحاد اليد وكافة الاتحادات المختلفة التى تنظم البطولات العالمية التى تقام على مصر، مؤكدًا أن الوزارة تقوم بتسهيل كافة الأمور من أجل العمل على إنجاح البطولة، مضيفًا أن كرة اليد هى اللعبة الشعبية الثانية فى مصر والوزارة توليها كل الاهتمام كما أن استضافة البطولة على أرض بورسعيد يؤكد على أن شعب بورسعيد شعب رياضى ويسعد بإقامة كافة الأنشطة الرياضية على أرضه ويرحب بالجميع.

 

 

 

واثنى فرانشسكو بروموتو، رئيس اتحاد البحر المتوسط على الجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى لكرة اليد لإقامة البطولة وتذليل جميع العقبات وتوفيرها للعمل على إنجاح البطولة وخروجها كما اعتاد من مصر دائمًا أن تقيم البطولات العالمية والدولية.

 

 

أوضح هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد وعضو مجلس إدارة اتحاد البحر المتوسط، أن الاتحاد المصرى لكرة اليد بدأ فى الاستعداد لاستضافة البطولة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن الاتحاد قد توجه بالدعوة لثلاث دول شقيقة للمشاركة فى البطولة وهم "المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة ورومانيا" وهى دول غير مطلة على البحر المتوسط ولكن ستفيد جميع الفرق فى الاحتكاك معهم.

 

ويشارك فى بطولة البحر المتوسط لكرة اليد للناشئين تحت 17 سنة، 12 فريق هم "فرنسا وتركيا ومونتنجرو وإيطاليا ورومانيا وتونس والمغرب والجزائر واليونان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر"، والتى تم تقسيمها إلى مجموعتين المجموعة الاولى بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية والمجموعة الثانية بصالة كلية التربية الرياضية.

وعقب انتهاء اجتمع الوزير مع اللجنة المنظمة بدأ جولته فى بورسعيد بتفقد مقر إقامة اللجنة المنظمة والحكام قبيل انطلاق بطولة، حيث قام بتفقد غرف الإقامة وصالات الجمنازيوم وصالات الرياضة البدنية، ثم قام وزير الرياضة والوفد المرافق له بجولة تفقدية بالصالة المغطاة بكلية تربية رياضية والتى ستستضيف البطولة، وشاهد الوزير بروفة حفل افتتاح البطولة، ثم قام الوزير بتفقد مقر إقامة الفرق التى ستشارك فى البطولة بقرية النورس والفيروز، حيث تفقد أماكن إقامة اللاعبين بالإضافة إلى التعرف على نوعية الطعام المقدم للاعبين حفاظًا على سلامتهم والتأكد على توفير كافة الاحتياجات للفرق المشاركة، كما تفقد الدكتور أشرف صبحى بصحبة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد المدينة الشبابية ببورسعيد وقاما بجولة بها.

وأختتم وزير الرياضة زيارته لمحافظة بورسعيد بجولة تفقدية بصحبة محافظ بورسعيد لاستاد النادى المصرى ببورسعيد، للوقوف على الاستعدادات الجارية به، استعدادًا لاستضافة ملعب النادى المصرى أحدى مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، فى نسختها الثانية والثلاثين، والتى سوف تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو المقبل، بخمس محافظات مصرية تشمل القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وتفقد وزير الرياضة، أعمال التطوير الجارية ورفع كفاءة أرضية الملعب والإضاءة والمدرجات وغرف اللاعبين والحكام، وكذلك المداخل والمخارج، ومقاعد المقصورة الرئيسية.

واطلع وزير الرياضة على آخر المستجدات فى عملية التطوير وأعمال رفع كفاءة الاستاد من اجل الاستعدادات لبطولة أمم أفريقيا والتى ستستضيفها مصر، بالإضافة إلى تجهيز عملية دخول الجماهير والمقاعد المخصصة لهم، وإيضًا رفع كفاءة نجيلة ملعب الاستاد.

وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن مسابقة الدورى العام هذا الموسم لن يتم إلغاؤها بشكل نهائى، موكدًا أن مسابقة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم سوف يتم استكمالها ولا توجد أى نيه على الإطلاق لإلغائه.

وأضاف، وزير الشباب والرياضة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، على هامش زيارته لاستاد المصرى البورسعيدى، أنه يُثمن ويرحب بالمبادرة التى أطلقها بعض أعضاء مجلس النواب، بحل الخلاف القائم بين الأندية المصرية خاصة ناديا الأهلى والزمالك، مطالبًا الجميع بتنحى أى خلافات من أجل المصلحة العليا لمصر، خاصة وأننا مقبلين على بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأشار "صبحي" إلى أن بطولة الأمم الأفريقية ستجذب أكثر من ٥٠ ألف سائح سيأتون لزيارة مصر لمشاهدتها بالإضافة إلى وجود ٢.١ مليار متابع للبطولة عبر البث الفضائى، مؤكدًا أن بطولة الأمم الأفريقية بطولة استثنائية وهامة جدًا، سواء من الناحية الرياضية أو الاقتصادية.