التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس برلمانية المحافظين: نناقش تعديلات الدستور من أجل مصر

النائبة هالة أبو السعد
النائبة هالة أبو السعد

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية  لحزب المحافظين، "نحن فى لحظات فارقة والدستور أبو القوانين وأقسمنا على احترامه ولكنه فى النهاية هو منتج بشرى والتشريعات والقوانين تخضع للمراجعات وإعادة النظر والتعديل". 

 

وتابعت النائبة: "الشعب هو الذى قال رأيه فى الدستور القائم وهو الذى سيقول رأيه فى التعديلات "، مؤكدة أنه لا سيادة إلا للشعب ولا صوت يعلو فوق صوت الشعب.

وأشارت هالة أبو السعد، إلى أن مصطفى النحاس فى عام 51 وقف أمام مجلس النواب وأعلن أنه سبق ووافق على اتفاقية الجلاء 36  من أجل مصر واليوم أعلن الغاءها من أجل مصر، قائلة: "نحن وافقنا على الدستور القائم من أجل مصر ونحن نناقش التعديلات اليوم من أجل مصر".

وأضافت النائبة: "نثمن ونحى ما تضمنه التعديل من أن يكون تمثيل المرأة بنسبة 25% من أعضاء البرلمان"، متمنية أن تكون النسبة 40%.

ووجهت هالة أبو السعد، التحية للمرأة المصرية التى نجحت كوزيرة ونائبة وسفيرة.

من جانبه وجه الدكتور على عبد العال رئيس المجلس التحية للمرأة المصرية الأم والأخت.

جاء ذلك فى الجلسة العامة  للبرلمان اليوم ، خلال ،  مناقشة  تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)، والذي انتهت بالموافقة بالأغلبية المقرره قانونا، ومن المنتظر أن يأخذ تصويتا نداءًا بالاسم من أجل الموافقة والإحالة للجنة التشريعية والدستورية لكتابه تقريرها بشأنه خلال 60 يوما.