التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:36 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "الأعلى للإعلام": لسنا فى حاجة لنصائح من سفارة إسرائيل

الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد
الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد

علق الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، على هجوم السفارة الإسرائيلية ضد جريدتي اليوم السابع و الأهرام والتى ادعت أن المؤسستين تنشران الكراهية ضد إسرائيل،قائلا :" الصحافة المصرية ليست فى حاجة لأخذ نصائح من السفارة الاسرائيلية.

 وفى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أكد مكرم محمد أحمد، أن عمر أحدث صحيفة مصرية يساوى عمر إسرائيل ثلاث مرات متابعا: " العالم أجمع ينشر عن التعذيب الذى يلقاه الفلسطينيون على ايدى الصهاينه، التعذيب والقتل الذى  يتم من القناصة على حدود قطاع غزة معروف للجميع ، واذا كانوا يهتمون  بالمستقبل فليتركوا الأرض للفلسطينيين ".

واختتم الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تصريحاته قائلا :" لن نحتاج نصائح من أحد وعمر أحدث جريدة فى مصر يساوى ثلاث أضعاف عمر إسرائيل".

وكانت صفحة "إسرائيل فى مصر"، قد نشرت تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قالت فيها "بدلاً من نشر الكراهية تجاه إسرائيل، نعتقد أن من المهم أن تشجع جريدة "الأهرام" وجريدة "اليوم السابع" قراءهم على التعرف والاستماع إلى قصص اليهود من الشرق الأوسط، وفهم سبب مبادرة - "نروى قصص" – فقط لكى يعلم الناس حقيقة ما حدث فى الماضى، حتى يُمكننا التقدم إلى مُستقبل أفضل للازدهار".