التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:24 ص , بتوقيت القاهرة

تنمية المشروعات يُحقق حلم خالد إمام في إنشاء مصنع ملابس

مصنع ملابس جاهزة
مصنع ملابس جاهزة

قصة جديدة يسطرها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى سجله العامر بقصص نجاح مشابهة على امتداد ربوع مصر على المختلفة. 

القصة هذه المرة خرجت من المنوفية، وبطلها خالد محمد إمام،  البالغ من العمر 45 عامًا، إذ لم يحالفه الحظ فى إيجاد فرصة عمل بعد تخرجه، فلم يستسلم للظروف وقام بالبحث عن فرصة عمل حتى شغل وظيفة مشرف جودة بأحد شركات الملابس بالقاهرة.

إمام يقول: "نصحنى أحد أصدقائى بعمل قرض من جهاز تنمية المشروعات الكائن بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إلا أننى كنت متخوف من القروض بسبب الفوائد العالية لأننى كنت فى بداية عملى الحقيقى، ولكن عندما ذهبت إلى جهاز تنمية المشروعات وجدت معاملة طيبة وقاموا بتشجيعى وقمت بعمل قرض بمبلغ  62 ألف جنيه فى البداية، وقمت بإنشاء مصنع صغير بمدينة شبين الكوم عبارة عن 10 ماكينات خياطة عادية، وبعد مرور 5 سنوات قمت بتسديد القرض بالفائدة البسيطة وهى 5% والتى ساعدتنا كثير فى نجاح مشروع العمر .

وواصل حديثه قائلاً: "أقوم بصناعة الملابس من بدايتها، ووصلت إلى تصدير منتجاتى إلى دول عربية وأوروبية، وهو ما ساهم فى نمو رأس المالى، وقمت بتغير الماكينات القديمة وشراء أخرى حديثة لإنجاز العمل وإرضاء العميل".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية