التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

"تنمية المشروعات" يحقق حلم زوجين في امتلاك مصنع حلويات

جهاز تنمية المشروعات
جهاز تنمية المشروعات

حقق جهاز تنمية المشروعات حلم زوجين فى امتلاك مصنع لصناعة الحلويات، وقال الشيخ علاء الدين محمد عرام، إنه منذ كان طالب بجامعة الأزهر بالقاهرة عمل فى مصنع حلويات وحلاوة طحينة، لمساعدة نفسه على مصاريف الجامعة، فأتقن المهنة خلال السنوات التي عاشها بالقاهرة، وبعدما عاد إلى الشرقية وتم تعينه بوزارة الأوقاف، وتزوج أم أولادة وهى حاصلة على مؤهل متوسط ولا تعمل، فطرأت فى رأسه فكرة عمل حلويات مولد النبى وبيعها كل موسم.

وأوضح علاء أن خصص غرفتين فى منزله الصغير، وقام بشراء معدات بسيطة، وبدأ بعمل حلويات مولد النبى، هو وزوجته قائلا "إيدنا فى إيد بعض"، وكانت تحقق لنا ربح معقول واستمر العمل على هذا الحال لأكثر من 15 سنة.

وأضاف:" فى عام 2008 بدأت زوجتى فى التفكير بضرورة أن مشروع يتحول لمصنع صغير بدل من المعمل المنزلى، كان وقتها لا نملك إلا إمكانيات بسيطة المعدات القديمة ومنزل والدى القديم، ظلننا أربعة سنوات، فى معوقات ونحاول تأسيس المصنع حتى 2012، توجهت زوجتى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومنتهية الصغر، واقترضت مبلغ 35 ألف جينه، وساندنا الجهاز فى الرخصة وبدأنا العمل".

وفيما استكلمت زوجته الحديث، قائلة: حصلت القرض وقمنا بشراء خامات ومعدات جديدة بجانب القديمة، وبدأت العمل ليل نهار، وأبنائى الأربعة وهم ثلاث بنات وولد، ونجحنا فى تسديد القرض الأول، وجددنا فى عام 2015 بمبلغ 45 ألف، وسددنا لتقرض مرة ثالثة لتوسعة المصنع.

لفت إلى أن بناتها هم من يدرون المصنع ويعملون عمالا بجانب العمال العاديين، فهم رفضوا العمل بشهاداتهم وأصررنا على استكمال مسيرة فى مشروعنا.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية