التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:03 م , بتوقيت القاهرة

هكذا جاء الرد الإماراتي على محاولات تشويه دورها في اليمن

التحالف العربي
التحالف العربي

استنكرت الإمارات العربية المتحدة ما يدور حول دورها في اليمن ولاسيما في سقطري، من شائعات تحاول التقليل مما بذلته وقواتها المسلحة من مجهودات لدعم الشرعية في اليمن وإعادة نهضتها.

وحذر بيان الخارجية الإماراتية مساء أمس الأحد من اختلاق توترات جانبية تصب في مصلحة مليشيا الحوثي، مؤكدًا ذرورة التركيز على التصدي للخطر الحوثي والإبتعاد عما يحدث من محاولات لتشتيت جهود قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأوضح البيان أن الوجود الإماراتي في اليمن يأتي ضمن مساعي التحالف العربي لدعم الأمن والإستقرار والشرعية، مشيرًا إلى أن ذلك  التواجد يأتي بلا مطامع أو محاولات لفرض السيطرة.

كما انتقد محاولة رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، ما وصفه بالتصعيد، تجاه الإمارات ودورها ضمن التحالف العربي باليمن.

وفي صباح اليوم، كشف وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية،  الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن قطر الحمدين وجماعة "الإخوان" الإرهابية تقف وراء الشائعات التي يتم ترويجها عن دور الإمارات في اليمن.

 

وقال: "حملة الإخوان المسلمين ومن يقف ورائهم في التواصل الإجتماعي ضد دور الإمارات في اليمن مريبة، قلة من الحسابات الحقيقية ومئات الحسابات الوهمية وبعضها لم يسبق له التغريد.. ليجرب هؤلاء التصدي للحوثي بدلًا من التعرض للتحالف"، مضيفًا أن "محاولة خلق رأي عام عبر الحسابات الوهمية تخصص إخواني بإمتياز، وهو كذلك تخصص المرتبك، ويبقى أن التضحية الحقيقية لليمنيين الشرفاء وللتحالف العربي هي التي ستدحر التمرد الحوثي بعيدًا عن انتهازية الإخوان المعروفة".