التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

خليجيون بعد إساءة «العذبة» للسعودية: مرتزقة جعلوا قطر أضحوكة أمام العالم

كعادته منذ بداية الأزمة القطرية، يستمر رئيس تحرير جريدة "العرب" القطرية، وأحد الأذرع الإعلامية الفاعلة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر -، عبدالله العذبة، في التطاول على المملكة العربية السعودية.

"العذبة" ظهر عبر شاشة التلفزيون الرسمي القطري، من خلال برنامج "الحقيقة"، مدعيًا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يرى أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هو من يمثل الدين الإسلامي في المنطقة.

اقرأ أيضًا: «تميم» و«النحس» وروسيا «ميكس»

 

أيضًا قال أن: "اتهام قطر بتمويل الإرهاب، ورؤية المملكة بأن قضية قطر صغيرة جدًا جدًا؛ دليل على أن المملكة تتغاضى عن الإرهاب". هذا إلى جانب اساءته لهيئة كبار العلماء، معلنًا أن قناة الجزيرة ستظل رغمًا عن بيانها الذي تم إصداره الثلاثاء، تجاه الإعلام القطري.

اقرأ أيضًا: "علماء السعودية" تحذر "الجزيرة" من التضليل والفتنة.. وتؤكد: أصبحت بوقًا للإرهاب

 

رئيس دائرة التعليم والمعرفة الإماراتية، الدكتور علي النعيمي قال تعليقًا على تلك الإساءات: "قطر تمثل العالم الإسلامي.. هل المرشد الأعلى للنظام القطري الإسرائيلي عزمي بشارة يقبل بهذا الكلام؟ لا وقطر تمثل بلاد الحرمين! للأسف مرتزقة جعلوا قطر أضحوكة أمام العالم".

وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أنه "للعلم في عهد الملك عبدالعزيز لم تكن هيئة كبار العلماء قد أنشئت بعد.. الكذب لدى مرتزقة النظام القطري لا حدود له.. كفاك اساءة للشعب القطري أيها الأفاك".

د.علي النعيمي
 
علي النعيمي 2
 

 

وسخر الكاتب السعودي، مثيب المطرفي قائلًا: "دليم الكذبة قصدي عبدالله العذبة يقول قطر تمثل الإسلام وتميم خادم الحرمين!.. أضحك مع اللمبي وعزمي المسطول".

مثيب المطرفي
 

 

وقال المغرد السعودي، سلمان الحارثي: "عبدالله العذبة.. قطر ليست بلاد الحرمين هى التي احتضنت الحرمين واعتنت بالحرمي.. جعلت رايتها كلمة التوحيد وملكها خادم لهما، أما أنتم فيكفيكم تنظيم الحمدين، وهذا قدركم.. لا يعرف منكم إلا تدويله وتحالفتم مع من يستهدفه بالصواريخ".

سلمان الحارثي
 

 

من جانبه قال الصحفي السعودي، يحيي التليدي: "منذ عقود وعقدة النقص التأثير تلازم قطر.. هذه العقدة جعلتها تقوم بمراهقاتها السياسية وأفعالها الصبيانية ضد كل ما هو عربي.. تطورت هذه العقدة فأصبحت تحتضن الإرهابيين وتمولهم.. في الأخير لازالت في حجمها الجغرافي السياسي الصغير جدًا جدًا".

يحيي التليدي
 

اقرأ أيضًا..

وثيقة| عبدالله العذبة.. رجل " تميم " الذي هدد السعودية

خاص| محمد مثمي: عبدالله العذبة.. مهرج القطريين