التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:10 ص , بتوقيت القاهرة

«تميم» و«النحس» وروسيا «ميكس»

حوادث وأزمة دبلوماسية شهدتها روسيا بوتيرة سريعة على مدار يومين، تزامنًا مع زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني إلى موسكو، والتي بدأها في مساء يوم الأحد.

وأعلنت أمس الأثنين الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى 21 دولة حول العالم تضامنها مع بريطانيا، متخذة القرار ذاته بطرد عدد من الدبلوماسيين الروس على أراضيها، بسبب استهداف عميلًا روسيًا سابقًا وابنته في إنجلترا، بغاز أعصاب.

اضغط على الصورة:

خريطة طرد الدبلوماسيين الروس
 

 

وبلغ عدد الدبلوماسيين الروسيين المطرودين حول العالم إلى 139 دبلوماسي، إلى جانب إغلاق الولايات المتحدة الأمريكية للقنصلية الروسية في مدينة سياتل.

أيضًا أعلن وزير الطوارئ الروسي، فلاديمير بوتشكوف، ارتفاع أعداد ضحايا المركز التجارس الروسي بمدينة كيميروفو، إلى 64 قتيلًا. كما أعلنت سلطات المقاطعة الروسية التي شهدت ذلك الحادث حداد 3 أيام بدءًا من اليوم الثلاثاء.

 

 

وكشفت وزارة الطوارئ بحسب "روسيا اليوم" تفاصيل الحادث، بأن مساحة الحريق بلغت 1.5 متر مربع، في أعلى المركز التجاري، والذي يتضمن 3 صالات سينما وغرف للعب الأطفال.

الجدير بالذكر أن ما شهدته موسكو من أحداث خلال يومين فقط، دفع عدد من المراقبين وصف الأمير القطري بـ«وجه النحس»، حيث توالي الأحداث السيئة على روسيا منذ وصوله أرضها.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الأثنين، وعُقد ذلك اللقاء بالكرملين، وتناول سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين على المستويات السياسية والاقتصادية.

وعلى الرغم من اعلان وكالة الأنباء القطرية الرسمية، قنا، وعدد من الصحف القطرية المحلية أعلنت الأحد، عن وصول أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني إلى موسكو في زيارة عمل كان من المقرر استمرارها لمدة يومين؛ إلا أنه عا بعد يوم واحد، ما دفع قطاع كبير من الخليجيين السخرية منه عبر حساباتهم على موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

اقرأ أيضًا..

بعد عودته من الزيارة مبكرًا.. خليجيون يسخرون: بوتين يكرش تميم