التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

بعد عودته من الزيارة مبكرًا.. خليجيون يسخرون: بوتين يكرش تميم

سخّر نشطاء خليجيون من موقف أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني بعد عودته من روسيا قبيل الموعد المحُدد، لإنتهاء زيارته، بحسب ما أعلنت عنه وكالة الأنباء القطرية الرسمية، قنا.

وتصدر هاشتاج بعنوان #بوتين_يكرش_تميم قائمة الأعلى تداولًا بموقع التدوينات القصيرة، تويتر، في السعودية والإمارات، اليوم الثلاثاء.

وقالت الكاتبة السعودية، نورة شنار:  "العقلاء مثل بوتين لا يجهلون خبث دولة اسمها الآخر الداعمة للإرهاب.. الشعب القطري يعي جيدًا أن من يحكم قطر اليوم جاهل - تميم -، ويقودهم إلى المجهول، والدولة التي تجرعت الأذى والمرّ – السعودية - من قطر، هي من تستحق الترحيب من بوتين بطريقة خاصة". وأرفقت "شنار" تغريدتها" بصورة تعكس الإختلاف بين استقبال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وما حدّث من "تميم".

نورة شنار

 

وسخّر الصحفي السعودي، عناد العتيبي، قائلًا: "زيارة اليومين صارت ساعة يا عزمي.. ومعينك ما تشوف إلا بوتين يكرش تميم"، موجهًا حديثه إلى الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر - : "أميرك يتيم المجد وصل بيته مطرود وأنت تنتظر القمة غدًا".

عناد العتيبي
 

 

فيما وصف المغرد الإماراتي، بوعزوز الزيارة ساخرًا بأنها "صده رده"، مثلما في مباريات كرة القدم.

بوعزوز
 

 

كانت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، قنا، وعدد من الصحف القطرية المحلية أعلنت الأحد، عن وصول أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني إلى موسكو في زيارة عمل كان من المقرر استمرارها لمدة يومين. في زيارة هى الأولى من نوعها منذ إعلان الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في 5 يونيو من العام الماضي.

    

اقرأ أيضًا..

«أنا لا أناقش إلا بإرادتي».. حمد بن جاسم «ستايل»