التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:20 م , بتوقيت القاهرة

ضاحي خلفان يسخر من كلمة أمير قطر بـ«ميونيخ»

سخرّ نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان مما جاء به أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال كلمته الجمعة الماضية، في مؤتمر ميونيخ للأمن في دورته الـ54.


وقال اليوم الأحد، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "الشيخ تميم بن حمد من مؤتمر الأمن في قطر يطرح مبادرة تصالح في الشرق الأوسط للدول العربية... طيب أنت مع جيرانك مش عارف تتصالح!! كيف الوطن العربي الذي دمره إخوان قطر !!".


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">الشيخ تميم بن حمد من مؤتمر الأمن في ميونخ يطرح مبادرة تصالح في الشرق الأوسط للدول العربية...طيب انت مع جيرانك مش عارف تتصالح.!! كيف الوطن العربي الذي دمره اخوان قطر !!</p>&mdash; ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) <a href="https://twitter.com/Dhahi_Khalfan/status/965176829320552448?ref_src=twsrc%5Etfw">February 18, 2018</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 


وكان تميم آل ثاني قد طالب دول الشرق الأوسط، بمشاركة بلاده خلال كلمته بالمؤتمر، أول أمس الجمعة؛ للتوقيع على اتفاقية أمنية شاملة؛ لمحاربة الإرهاب، ما أثار حالة من السخرية من جانب، والإستغراب من جانب آخر لإستمرار تعنت بلاده تجاه مطالب الرباعي العربي، وتجاهله ونظامه الوساطة الكويتية.


كانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت مقاطعة قطر دبلوماسيًا وتجاريًا في 5 يونيو من العام الماضي، إثر ثبوت دعم وتمويل تنظيم الحمدين - حكومة قطر - للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة. فيما قدمت الدول الأربعة قائمة مطالب من شأنها إحتواء الورطة القطرية وحل أزمتها، كان في مقدمتها إغلاق قناة "الجزيرة" والقاعدة التركية بالدوحة، إلى جانب تخفيض التمثيل الدبلوماسي والتعاون مع إيران، ولكن قوبلت تلك المطالب بالرفض من قبل القيادة القطرية.


اقرأ أيضًا..


من ميونيخ.. أمير قطر يواصل تطاوله على "الرباعي العربي"


ضاحي خلفان: تنظيم الحمدين ما وده يشوف دولة عربية بخير