التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:58 م , بتوقيت القاهرة

إشادة خليجية بموقف مرزوق الغانم في التصدي لـ"تدويل الحرمين"

احتفى عدد من الخليجيين عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر بردّ رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الحاسم تجاه محاولات تدويل الحرمين من قبل تنظيم الحمدين - حكومة قطر -.


"الغانم" قال في تصريح صحفي بعد اختتام أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، السبت: "من يدعي بأن هناك تقصيرًا من المملكة في هذا الجانب، فإن واجبنا جميعًا كدول عربية ومسلمة أن نتصدى له، ويجب أن يكون الإخوة في المملكة هم آخر من يتصدى لهذه الأقوال أو الأعمال"، مثمنًا جهود السعودية وما تقدمه لحجاج بيت الله الحرام، مشيرًا إلى أن الكويت تحديدًا إلى جانب العديد من الدول العربية؛ وقفت بالمرصاد في المحافل الإقليمية والدولية لكل من حاول التقليل من دور المملكة، وما تقوم به تجاه ضيوف الرحمن.


 





 


 


فيما قال الباحث والكاتب السعوي، بدر السعيد: "حين ينطق الرجال ذهبًا.. مرزوق الغانم يقطع الطريق أمام هواة الاصطياد في المياه العكرة..!!".


 





 


 


وأشاد الكاتب الكويتي، مشعل النامي، بموقف "الغان" قائلًا: "مرزوق الغانم يتصدى لدعوات تدويل الحرمين".


 





 


 


وقال مدير مكتب صحيفة الرياضي بالرياض، عبدالعزيز المريسل: "يلوموني في حب هذا الرجل".


 





 


 


وووصف الإعلامي السعودي، عبدالله البندر، رئيس مجلس الأمة بـ"الشجاع"، قائلًا: "هنا رجال الكويت، وكالعادة رئيس مجلس الأمة الشجاع مرزوق الغانم يدافع عن السعودية.. الكويت بالمرصاد لكل من يقلل من دور المملكة".


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">هنا رجال الكويت وكالعادة رئيس مجلس الأمة <br>الشجاع مرزوق الغانم يدافع عن السعودية .<br>&quot;الكويت بالمرصاد لكل من يقلل من دور المملكة&quot;<br>?????????????????<a href="https://twitter.com/MarzouqAlghanim?ref_src=twsrc%5Etfw">@MarzouqAlghanim</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%85%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A%D9%86?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#الا_الحرمين_الشريفين</a> <a href="https://t.co/ggsNPjVzgA">pic.twitter.com/ggsNPjVzgA</a></p>&mdash; عبدالله البندر (@a_albander) <a href="https://twitter.com/a_albander/status/962592291922808832?ref_src=twsrc%5Etfw">February 11, 2018</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 




 


وتصدر عدد من الهاشتاجات المناهضة للمارسات القطرية في حق المملكة العربية السعودية، قائمة الأعلى تداولًا الأسبوع الماضي، في عدد من دول الخليج على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وأبرزها جاء بعنوان #إلا_الحرمين_الشريفين، تناول من خلاله قطاع كبير من المغردين الخليجيين الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية من أجل حماية الحرمين الشريفين وزوارهما.


وكانت الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر -، من خلال قناة "الجزيرة" وموقع "تويتر" روجت بشكل واسع منذ 4 من فبراير الجاري ، لهيئة مزعومة تطالب بمراقبة إدارة السعودية للحرمين الشريفيين، تدعى "الحرمين ووتش"، والتي تم تدشينها في مطلع العام الجاري بماليزيا.


اقرأ أيضًا..


خاص.. منصور الخميس: تدويل الحرمين عبث قطري قد يؤدي لهلاك تنظيم الحمدين


خاص.. فهد ديباجي: محاولات قطر تدويل الحرمين دلالة على رؤية قاصرة


#معا_كويت_العز.. كيف دافعت الكويت عن حقوق الشعب الفلسطيني؟