التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

محاولة في إسكات معارضيه.. تنظيم الحمدين يلاحق سوسن الشاعر بـ«موكلي»

قامت المحاميتان فاطمة الحواج ولولوة آل خليفة برفع شكوى قضائية في حق الإعلامية والكاتبة سوسن الشاعر، اليوم الأحد، بسبب مضمون أحد حلقات برنامج "على مسؤوليتي" الذي تقدمه "الشاعر" عبر شاشة تلفزيون البحرين.


حملة إعلامية واضحة ضد سوسن الشاعر منذ أمس السبت، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر بعنوان #سوسن_الشاعر_تسئ_لشعب_البحرين، بدأتها الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر – بحسب عدد من المتابعين الخليجيين. وقد اتضح بمتابعة الهاشتاج السابق الذكر، إضافة إلى هاشتاج بعنوان #سوسن_الشاعر و#موكلي، أن عدد من الحسابات القطرية، وفي مقدمتها رئيس تحرير بوابة الشرق القطرية سابقًا، وأحد أبرز المقربين من النظام الحاكم في قطر، جابر الحرمي، هى جميعًا الفاعلة في تلك الحملة التي تزعم بأن "الشاعر" أخطأت في حق الشعب البحريني.


 





 


 


ولم يقف حدّ تلك الحملة الإعلامية المضادة الهادفة إلى النيلّ من الإعلامية البحرينية المعروفة بمواقفها ضد تنظيم الحمدين والمعارضة البحرينية وكل من يهدد أمن بلادها والمنطقة العربية، عند مواقع التواصل الإجتماعي، ولاسيما "تويتر"؛ بل وصل إلى تخصيص صفحة كاملة عبر بوابة "الشرق" القطرية في عددها الصادر اليوم الأحد، للحديث عن ذلك الموضوع إلى جانب تداوله عبر الصحف القطرية الأخرى.


الشرق القطرية تهاجم سوسن الشاعر


صحيفة العرب القطرية


 


وقال الحساب البحريني الشهير، غادة البحرين أن "صحيفة الشرق القطرية تشن هجومًا لاذعًا على الإعلامية سوسن الشاعر، وتنشر تغريدات للإرهابي نادر عبدالإمام.. صفحة كاملة ليس حبًا في المواطن البحريني؛ بل بسبب حقدهم عليها لأنها عرتّ نظام الحمدين وإعلام قناة الجزيرة وفضحت الكثير من مؤامراتهم.. ونقول لكم لعبوا غيرها".


 


غادة البحرين


 


وفي موضع آخر عكست تغريدات قطرية استمرار التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، ممحاولات التحريض ضد استقرارها وأمنها.


 


التدخل في شؤون البحرين


جابر الحرمي


 


 


ويثير ذلك الأمر التساؤل حول هل يتبع تنظيم الحمدين نهج جديد للتخلص من معارضيه في المنطقة من داخل بلادهم ؟! فتلك الواقعة ليست ببعيدة عما حدث في بداية يناير الجاري، مع الإعلامي الكويتي فؤاد الهاشم، حيث دفعت قطر بكل قوتها للنيلَ من "الهاشم" عبر القضاء الكويتي، بسبب فضحه لسياسات تنظيم الحمدين عبر وسائل الإعلام. وقد صدر حكمًا بحبس "الهاشم" في 7 يناير يقضي بحبسه لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية الإساءة للنظام القطري، في حين أنه أكد في تصريحات سابقة تعود إلى أشهر حينما قضت محكمة الجنايات الكويتية بإلقاء القبض، على أنه سيستمر في فضح سياسات الحمدين، لافتًا إلى تآمرهما على المنطقة، واستمرار دعم النظام القطري للإرهاب في العديد من دول المنطقة العربية.


 


 





 


 


وكان ما ذكرته الإعلامية البحرينية، سوسن الشاعر ما هو إلا تشبيه للمواطن البحريني بشخصية كرتونية تسمى "موكلي" والتي تشبه في مضمونها شخصية "طرازان"، في إشارة منها إلى الشخصية التواكلية التي تعتمد على الغير دون التعب والجدّ للحصول على مصدر الرزق والحياة الكريمة، وهو ما رأته القاعدة الخليجية الأكبر ولاسيما من الشعب البحريني بالنقد البناء الهادف إلى تشجيع الشعب البحريني على مزيد من الجهد والتعب لمزيد من البناء والتنمية، وحتى من لم يتفق معها في مضمون ما جاءت به عبر برنامجها، اختلف بشكل موضوعي وبناء، مطالبًا بسحب الشكوى المقدمة ضدها.


 


اقرأ أيضًا..


أحمد الجارالله: دعوى قطر ضد فؤاد الهاشم تؤكد كذب ادعاءاتها


خاص.. عبدالله العساف: قطر إن لم تجد من تشكوه شكت نفسها