التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

قبل مريهان حسين.. أشهر 6 بلاغات "فشنك" ضد الفنانين

بعد صدور تقرير الطب الشرعي الذي أثبت عدم تعاطي الفنانة مريهان حسين للمواد المخدرة، يرصد "دوت مصر" في التقرير التالي أبرز 6 قضايا مفبركة أقيمت ضد الفنانين.


1- عادل إمام


اتُهم الزعيم عادل إمام بـ"ازدراء الأديان" في قضية تعود إلى عام 2012، إبان حكم الإخوان، وتم الحكم عليه غيابيًا بالحبس 3 أشهر، لكن تم استئناف القضية من قبل محاميه الذي استطاع الحصول على البراءة.


2- محمد رمضان


منذ 3 أعوام، اتُهم الفنان محمد رمضان بحيازة سلاح ناري دون ترخيص، بعد أن تم إيقاف سيارته في أحد "الأكمنه" وحُرزت له بندقية خرطوش، لكنه نفى ذلك عنه، وقال إن الضابط لفق له هذه القضية، وتم إخلاء سبيله بعد ذلك.


3 حسين فهمي


في عام 2013 تم اتهام الفنان حسين فهمي بتهمة "سب وقذف" الفنان محمود قابيل، بعد أن هاجمه في لقاء تليفزيوني مع الإعلامية وفاء الكيلاني، وبعد سلسلة من التأجيلات تم الحكم ببراءة "فهمي" من التهمة الموجهة له، في جلسه عقدتها محكمة جنح أكتوبر في سبتمبر 2015.


4- حسن الرداد


وفي قضية تعود إلى عام 2014، تم اتهام الفنان حسن الرداد بتهمة خيانة الأمانة، بعد أن نشرت المنتجة علياء الكيبالي إيصال أمانة ضده، ولكن تم إثبات أنه مزور، إذ حولت المنتجة إيصال استلام نقدية إلى إيصال أمانة، وهذا ما أثبته تقرير الطب الشرعي، وتم تبرئته على الفور من التهم التي نسبت إليه.


5- أحمد فلوكس


وفي واقعة تعود إلى العام الماضي، ألقي القبض على الفنان أحمد فلوكس في أحد "الأكمنة" الأمنية بمحور 26 يوليو، بحجة تورطه في قضايا شيكات وتبديد، ولكن تم إخلاء سبيله من النيابة بعد أن ثبت أن تلك القضايا تم حلها جميعًا.


6- حسن يوسف


اتُهم الفنان حسن يوسف ونجله في قضية "شيكات" أقامها ضده أحد المنتجين الفنيين، وتمت تبرئته من التهمة المنسوبة له، لعدم توافر أركان القضية كاملة، معللين سبب الدعوة بأنها كيدية ليتخلص المُدعي من مديونياته.