التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:38 ص , بتوقيت القاهرة

جوني ديب حلاق ماهر في قصور الثقافة

تقدم الإدارة العامة للثقافة السينمائية، التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية، برئاسة الدكتور أحمد إبراهيم، مجموعة من العروض السينمائية تستمر حتى 23 أبريل الجاري، في نوادي السينما بالفروع الثقافية المختلفة.



ففي يوم 20 أبريل الجاري، يقدم قصر ثقافة أسوان عرض فيلم أجنبي بعنوان "Sweeny Todd" في تمام الساعة السادسة مساء، يعقبه عقد ندوة فنية يشارك فيها الناقد ياقوت الديب، وهو فيلم رعب موسيقي، من بطولة جوني ديب وهيلينا بونهام كارتر، وإخراج تيم برتون.


ويروي "Sweeny Todd" قصة حلاق ماهر من لندن يُنفى بسبب تهمة كاذبة من رجل مسؤول من أجل الاستيلاء على زوجته الجميلة، ثم يعود إلى لندن باسم مستعار وهو "سويني تود"، وقد تحول إلى سفاح حاقد ليبدأ رحلة الانتقام.



كما يعرض قصر ثقافة بورسعيد، في نفس اليوم،  فيلم "رسائل البحر" للنجمين بسمة وآسر ياسين، في تمام الساعة الثامنة مساء، يعقبه عقد ندوة فنية أيضا.


أما في يوم 21 أبريل، يقدم قصر ثقافة الأقصر عرض الفيلم الرومانسي البريطاني "Mamma Mia" في تمام الساعة الخامسة مساء، يعقبه عقد ندوة فنية يشارك فيها ياقوت الديب، والفيلم مأخوذ عن المسرحية الموسيقية التي تحمل الاسم ذاته، ومن إخراج فيليدا لويد.



تقود ميريل ستريب طاقم التمثيل في دور الأم العازبة دونا شيريدان، ويلعب بيرس بروزنان (سام كارميكل)، كولين فيرث (هاري برايت) وستيلان سكارسغارد (بيل أندرسون) أدوار الآباء المحتملين لصوفي، ابنة دونا، التي تلعب دورها أماندا سيفريد.



وفي 22 أبريل، يقدم قصر ثقافة الشاطبي عرض فيلم "أيام السادات" في تمام الساعة السادسة مساء، يعقبه عقد ندوة فنية يشارك فيها الناقد السينمائي فوقي فخري، كما يعرض قصر ثقافة أبو كبير فيلم "فيلا 69" للفنان خالد أبو النجا، في تمام الساعة السادسة مساء.