التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

7 عادات تمنحك النشاط والشباب الدائم

الشباب الدائم حلم يراود الجميع، وتنفق العديد من المبالغ الطائلة على كريمات التجميل، والعناية بالبشرة لوجه جميل خال من التجاعيد، ولكن ببعض العادات البسيطة إذا مارستها كل صباح، سوف تشعر بتحسن ونشاط مع بداية اليوم، فقط واظب عليها وسوف تشعر بالفارق.


 استيقظ على نغمة منبه هادئة


لا تقم باختيار نغمات مزعجة للمنبه وقت الاستيقاظ صباحا، لأن الفزع يؤدي إلى مشاكل صحية أبرزها الصداع النصفي وعدم التركيز حاول أن تختار نغمة هادئة تصاعدية  تستيقظ بهدوء.



الاستحمام بماء بارد 


مجرد التفكير في ذلك شيء مخيف للكثير ولكن الاستحمام بماء بارد كل صباح وفور استيقاظك من النوم له فوائد مهمة ذكرها موقع medicaldaily 


- تعمل الحمامات الباردة علي حرق الدهون
   -انتظام درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى تنشيطه بشكل عام ويضخ الدم في هذه الأنسجة ويتم إعادة تعيين توزيعه بقوة متجددة
- يساعد على تحفيز الغدد على إفراز "النورادرينالين" والذي يقلل من الاكتئاب ويساعد على ضبط المزاج العام.




الماء على الريق 


شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم من العادات الصحية التي تساعد الجسم على القيام بوظائفه ويمنحك الشعور بالنشاط، والشرب على معدة خالية في الصباح، ينصح به العديد من الأطباء لما له من فوائد عديدة، كما ذكرها موقع www.medicaldaily.com ومنها:


 - يحافظ على التوازن بين الغدد اللمفاوية بحيث يمنحك النشاط. للقيام بأعمالك اليومية ويعمل على اتزان السوائل في الجسم ومقاومة العدوى.


  - يساعد على إعطاء الجلد حيويته ونضارته فالمياه تساعد على تطهير الدم من السموم والذي ينعكس على صحة البشرة.


- يساعد في عملية إنقاص الوزن فهو يعزز من عملية االهضم.


- يزيد من عملية إنتاج الخلايا الجديدة للدم والعضلات ويعيد بناء الأنسجة.


   - عندما تشرب الماء وبطنك خاوية فهذا يسمح للمياه بتنقية القولون مما يسهل عملية امتصاص المواد الغذائية.




تمارين الرياضية


لتنشيط الجسم وضخ الدم في الجسم يجعله أكثر مرونة وحيوية، فالتعرق كل صباح يعمل على إفراز "الأندورفين" الذي يساعد للتغلب على القلق وضغط العمل، حيث أن هذه المادة إذا أفرزها الجسم كل صباح فإنها تهدئ المزاج العام وتريح الأعصاب، وهذا يفسر شعور الاكتئاب الذي يشعر به الرياضيين بعد التوقف عن ممارسة الرياضة كالمعتاد.



الكافيين مع وجبة خفيفة 


قطع من البسكويت الغني بالفيتامينات والبروتين أو سندوتش من الجبن الغني بالكالسيوم أو بيضة مسلوقة غنية بحمض الفوليك مع كوب من الشاي الأخضر أو القهوة، فالتناول المعتدل للمشروبات التي تحتوي على الكافيين يضمن لك نشاط ويقلل فرص الإجهاد العصبي طوال اليوم، فهي كبسولات طبيعية غنية بالمواد التي تجدد الخلايا تساعدك في أن تحافظ على شبابك ونضارتك.



استمع للموسيقى  


التمايل مع الإيقاع الموسيقى أثناء التحضير ليوم جديد له فوائد عديدة توضحها دكتور معتزة عبدالرحمن الأستاذة بكلية العلوم في جامعة القاهرة، وتقول إن الخلية الحية في جسم الإنسان تحتوي على قرابة من 70 إلى 80% من الماء وهي تتأثر باستقبال الذبذبات الصوتية والتي تتحول بدورها لموجات كهرومغناطيسية تولد طاقة نظيفة تفجر الطاقات المكبوتة وتساعد على تحسن المزاج العام كل صباح، فقط اختر مقطوعة موسيقية محفزة.



كريمات الوقاية من الشمس 


حاول كل صباح قبل الخروج ترطيب بشرتك بكريمات واقية من أشعة الشمس خصوصا في فصل الصيف لتتجنب إرهاق البشرة وضمان نضارتها وكريمات أخرى تحتوي على عناصر ترطيب لعدم جفاف البشرة في الشتاء، واختر كريمات تحتوي على خلاصة التوت البري والأفوكادو فهي تشكل حاجزا قويا للجلد من أشعة الشمس وتمنع تراكم الأتربة داخل المسام.