التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:50 ص , بتوقيت القاهرة

"A to B" الإماراتي لأبوالنجا بالسينما.. 14 يناير

يُعرض الفيلم الإماراتي A to B، في 8 يناير الجاري، بسينمات الشرق الأوسط، على أن يُعرض في مصر 14 من الشهر نفسه.

يأتي ذلك بعد عرضه العالمي الأول، في افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي، ليصبح العمل السينمائي الإماراتي الأول، الذي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي منذ انطلاق عام 2007.

A to B فيلم روائي، بطولة خالد أبوالنجا، وفهد أبوطريري? وفادي الرفاعي? وعبدالمحسن النمر? وسامر المصري? ويسرا اللوزي، ومها أبوعوف، بالإضافة إلى الكوميديان المصري شادي ألفونس، الذي اشتهر من خلال ظهوره ببرنامج "البرنامج" مع الإعلامي الساخر باسم يوسف.

 

 

 

ويدور الفيلم الكوميدي حول 3 شباب عرب يعيشون في أبوظبي، ويقررون القيام برحلة برية، ينطلقون فيها إلى بيروت من أجل إحياء ذكرى صديقهم المقرب، الذي قُتل خلال الاجتياح الإسرائيلي بلبنان سنة 2006. يخطط الشباب للسفر مسافة 2500 كيلومتر على مدار 3 أيام، لكن تواجههم العديد من العراقيل، فتضفي على مغامرتهم لحظات من السعادة، أثناء مواجهتهم العديد من التحديات خلال الرحلة، عبر المنطقة العربية.

الفيلم من تأليف السيناريست والمنتج محمد حفظي، بمشاركه أشرف حمدي وروني خليل، عن قصة السينمائي الإماراتي علي مصطفى، الذي تولى إخراج الفيلم. ويساهم في إنتاجه أيضا بالتعاون مع حفظي، اللبناني بول بابوجيان، ومؤسسه twofour54 أبوظبي، وشركه "إيمدج نيشن" أبوظبي.