التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|ماما نجوى"لا احب لقب إعلامية لتحوله لإعلانية"



قالت المذيعة نجوى إبراهيم أو كما عرفها الكثيرون من الأطفال في السبعينيات والثمانينيات بـ"ماما نجوى "، بمصاحبة الدمية " بقلظ "، أنها فخورة بأنها مذيعة وترفض لقب إعلامية لأنه تحول إلى لقب إعلانية، وذلك خلال حوارها مع الاعلامية إسعاد يونس ببرنامجها "صاحبة السعادة "عبر فضائية "سى بى سى ".

وعن بداياتها قالت "عندما تقدمت إلى امتحان المذيعات في التليفزيون كنت في أولى ثانوي وهمت مصطفى قالت لي تعالي السنة الجاية وبعد سنة رجعت لهمت مصطفى قالت لي روحي لماما سميحة وعملت أول برنامج وهو 45 دقيقة" ، موضحة أن أول ما تعلمته من أساتذتها هوعدم التحدث بصوت عالٍ " إحنا اتعلمنا اننا مانتكلمش بصوت عالي".

وعن أهم البرامج عبر مشوارها قالت برنامج "صورة " كان من أهم البرامج اللي قدمتها في حياتها، مشيرة إلى أنها صورت مع سجين تم حبسه 19 سنة دخل السجن في الاعدادية وخرج بعد حصوله على الليسانس .

وعن أطرف المواقف التى قابلتها عند تقديم البرنامج قالت"في المنيل قابلت رجل وسألته تطلب ايه قال انقذ القطة بتاعت الجيران".

وأوضحت انها تشعر احيانا بالحزن لان هذا الجيل من الأطفال لا يعرفها قائلة "حزينة جدا علشان بامشي في الشارع الأطفال دلوقتي مش بيعرفوني لأن إذا احبك طفل كسبت حب كل من حوله "،وتساءلت نجوى إبراهيم عن عدم وجود برامج للأطفال قائلة " سهل جدا يبقى فيه إعلانات للبرامج دي".




وألمحت أنها شعرت بالدهشة والحزن على هذا الجيل من الأطفال أيضاً بعد لقائها أحد المعجبين بالشارع قائلة "قابلت واحد ومراته ومعاهم ولاده وقالي لازم ترجعي تاني ده ميدو ابني عبقرى بيلعب بالمطواة دقيقتين وهو عنده 4 سنين".

وأشارت إلى أن الفنان سيد عزمي صاحب شخصية" بقلظ " كان يفهمها من نظرة عينيها على الهواء بعد تقديم البرنامج 25 عاماً .

وعن دورها فى فيلم الأرض قالت أنها فوجئت بزيارة يوسف شاهين وعبد الرحمن الشرقاوي لها فى منزلها وقالوا لها "يا نجوى إنتى وصيفة" وأنها سافرت لأول مرة مع الفيلم عندما تم عرضه فى مهرجان "كان " وروت نجوى إبراهيم أن الفنان القدير محمود مرسى ضربها فى فيلم فجر الإسلام قائلة "ضربنى بالقلم في الفيلم والحلق طار وودني صفرت " ، مشيرة إلى أنها توقفت عن السينما عندما بدأت موجة أفلام المقاولات .