التوقيت الأربعاء، 19 يونيو 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

7 أطعمة لطفلك لتخفيف القلق مع عودة المدارس.. أبرزها الشيوكولاتة الداكنة

الشيكولاتة.. صورة توضيحية
الشيكولاتة.. صورة توضيحية
يشعر الكثير من الآباء بالقلق بعد بدأ الدراسة، وعودة أبناؤهم إلى المدارس، مما يضطرهم إلى اللجوء للعديد من الطرق تقضى على القلق، ومنتها تناول الأطعمة مثل البيتزا أو الحلويات، إلا أن وهناك بعض الأكلات الصحية، التي تساعد على التخلص من القلق، بدون المساس بالنظام الغذائي، ويستعرض دوت مصر مجموعة من تلك الأكلات تساهم فى القضاء على القلق، كما نشر موقع "bestlifeonline".
 
 
الشوكولاتة الداكنة

تشير الدراسات إلى أن انخفاض مستويات المغنيسيوم قد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق واضطرابات الصحة العقلية الأخرى، فيمكن تناول القليل من الشكولاتة الداكنة التي تحتوي على المزيد من المغنسيوم الذي يحتاجه الجسم لتخفيف نسبة التوتر والقلق.

 

الشيكولاتةالشيكولاتة
بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا هي الأكثر توصية من قبل خبراء التغذية، لتخفيف التوتر والقلق، حيث إنها مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية والزنك، مما يساعد على تقليل القلق، إلى جانب أن للأوميجا 3 تعمل على تعزيز وظائف المخ والمزاج، بينما يساعد الزنك وظيفة الأعصاب واستجابة الدماغ للإجهاد، والتريبتوفان هو مقدمة للناقل العصبي السيروتونين، "هرمون السعادة"، الذي يساعد على تنظيم المزاج. "

بذور الشيابذور الشيا
البيض

أظهرت الأبحاث التي أجريت عام 2015 أن النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 45 و65 عاما، اللاتي تلقين" مكملا غذائيا من بروتين البيض "كن أقل قلقا وأقل عرضة للاستجابة للمحفزات السلبية، وذلك لأن البيض يحتوي أيضا على نسبة عالية من فيتامين د، الذي يعزز الحالة المزاجية ويقلل التوتر.

البيضالبيض
الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على المغنيسيوم والتريبتوفان، وهما ضروريان لإنتاج السيروتونين، حيث إنه يمكن أن يساعد في تقليل مشاعر القلق وتحسين المزاج العام، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على كميات صغيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامينات ب.

الافوكادوالافوكادو
الخضار الورقي

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من الألياف والحديد، الضروريين لعملية الهضم والطاقة، وذلك إلى جانب احتوائها على حمض الفوليك، المعروف أيضا باسم فيتامين ب9، والذي يعمل على زيادة مستويات الدوبامين لديك، وبالتالي يجعلك أكثر سعادة.

 

الخضراوات الورقيةالخضراوات الورقية
سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة كبيرة من للأوميجا 3، التي تعمل على تقليل التوتر، والتخلص من القلق، كما أنه يقلل من الالتهابات، التي وصفها خبراء التغذية، بأن أي شيء يعالج الالتهابات فهو قادر على مد جسمك بالسعادة والراحة، والتخلص من التوتر والقلق.

السلمونالسلمون
الزبادي

تعتبر بعض أنواع الزبادي أيضاً من العناصر القوية عندما يتعلق الأمر بصحة الأمعاء، حيث يحتوي على عناصر مغذية لدعم الحالة المزاجية والأمعاء، بما في ذلك الكالسيوم والبروبيوتيك والبروتين.

 

الزباديالزبادي