التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:50 ص , بتوقيت القاهرة

لو ابنك بيخاف.. 5 أحجار كريمة تخلصه من الشعور بالقلق والتوتر

احجار كريمة.. صورة توضيحية
احجار كريمة.. صورة توضيحية
هناك الكثير من الأطفال يعانون من الخوف وقلة الثقة بالنفس لأسباب غير معروفة، والتي قد تكون خوفًا من المجتمع، وشراسته، وهذا ما يتسبب في أن هؤلاء الأطفال يحتاجون إلى رعاية خاصة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بصحتهم ورفاهيتهم وإنجازهم، وهم في أمثل الحاجة للمعادن مثلاً لزنك والحديد والكالسيوم والسيلكا والبوتاسيوم.
 
 
لذلك يمكن للآباء تقديم بعض الأحجار الكريمة المميزة التي ستدعمهم خلال جميع مراحل نموهم للتخلص من الخوف وتمدهم بالثقة، كما يمكن للأمهات ارتداؤها أثناء حمل الطفل، يستعرضها "اليوم السابع" وفقًا لموقع "dreamofstones" كما يلي.

 

الاحجار الكريمةالاحجار الكريمة
الجمشت

جشمت هو خيار ممتاز للأطفال الذين يعانون من التوتر والقلق والخوف، يقال إنه يساعد في إطلاق الطاقة السلبية وله تأثير مهدئ يمكن أن يفيد الأطفال بشكل عام، كما أنه يجلب نومًا هادئًا وهو الأفضل لمن يعانون من الكوابيس.

الكوارترز الصافى

يعرف باسم المعالج الرئيسي، وهو حجر الضوء، قد يساعد الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم وكذلك يساعد في التركيز على المهام ويمكن أن يشحذ الذاكرة، من المعروف أنه يساعد الأطفال على السلوك الجيد والتركيز أثناء الدراسة.

حجر كريمحجر كريم
الكوارتز الوردي

هذا الحجر الكريم الذي يقال إنه يجذب الحب والحنان من الوالدين يمكن أن يهدئ الطفل بسهولة، خاصة عندما يغضب، كما أنه يوفر طاقة محبة لطيفة تساعد على إحلال السلام في حياة الطفل.

عين النمر

إذا كان الطفل مفرطًا في التجول أو يحب السفر، فهذا الحجر مناسب له، حيث سيضمن للطفل أن كل شيء سيكون على ما يرام وسيساعد في إبقائه مركزًا على أهدافه، يعزز ثقة الطفل واحترامه لذاته.

 

طاقة الاحجار الكريمةطاقة الاحجار الكريمة
الرودوكروزيت

إنه حجر ممتاز لشفاء الشقرا ويساعد الأطفال على تطوير قدراتهم البديهية، كما أنه يوفر الاستقرار في الحياة وسيجد الأطفال أنه من الأسهل التعامل مع المواقف العصيبة.

حجر القمر

إنه يوفر الراحة والاطمئنان للأطفال في أوقات الشدة ويمكن أن يساعد أيضا في تخفيف الضغط عن الطفل الذي يتعرض للتنمر في المدرسة.