التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:56 ص , بتوقيت القاهرة

أدوات وطرق مهمة للتخلص من الغبار الناعم وتجنب الحساسية

إزالة الغبار.. صورة توضيحية
إزالة الغبار.. صورة توضيحية
عاني الكثير من الأمهات من إصابة أطفالها بحساسية الصدر التي تجعلها دائما في حالة من الترقب لأي تعب يصاب به الطفل نتيجة وجود غبار غير مرئي في المنزل، حيث يعد التنظيف الأسبوعي المنتظم لمنزلك جزءا مهما من خطة تنظيف منزلك بشكل عميق، حيث إن التنظيف الخطأ يمكن أن يؤدي إلى ظهور فوضى، حيث وجود الغبار الذي قد يكون موجوداً بالرغم من التنظيف، ولذا يستعرض "دوت مصر" أفضل أدوات التنظيف لتقليل الغبار والأتربة الناعمة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "thespruce".
تنظيف المنزلتنظيف المنزل

 

المكنسة الكهربائية

تعد المكنسة الكهربائية واحدة من أهم الأدوات التي تخلصا من الغبار المرئي وغير المرائي بسهولة، حيث إنها تعمل على سحب جميع الأتربة وان كل الأماكن وأضيقها، وخاصة إذا كانت تحتوي على فلتر HEPA، وهو عبارة عن كيس مزدوج لاحتجاز أكبر عدد ممكن من الجزيئات، وهو خيار جيد للتحكم في المواد المسببة للحساسية على جميع أنواع الأرضيات.

مكنسة معقمة للأقمشة

تستخدم تلك المكنسة الأضواء فوق بنفسجية، لقتل عث الغبار والبكتيريا ثم نظام ترشيح مزدوج للتخلص من 99.9٪ من المخالفين من أسطح القماش.

ازالة الغبار الناعمازالة الغبار الناعم

 

أقمشة الألياف الدقيقة

تعمل الأقمشة وماسح التنظيف المصنوعة من الألياف الدقيقة القابلة للغسل على جذب الغبار بشكل أفضل من المناشف القطنية أو الورقية، اختر الأدوات التي يمكن وضعها في الغسالة لتنظيف شامل، وعند الاستخدام بلل الممسحات وأقمشة التنظيف برفق قبل استخدامها لجذب أكبر قدر من الغبار.

مناديل الغبار التي يمكن التخلص منها

حيث تجذب مناديل الغبار الأتربة ومسببات الحساسية، فهي تعمل بحبس الغبار بداخلها حتى يمكن التخلص منه في سلة المهملات.

أقنعة وقفازات واقية

اختر الأقنعة التي تستخدم لمرة واحدة أو قابلة للغسل، تجنب القفازات المطاطية واختر قفازات مطاطية مبطنة بالقطن بدلا من ذلك لمنع تهيج الجلد.

ازالة الغبارإزالة الغبار
منتجات الغسيل

اختاري المنظفات ومنتجات إزالة البقع الأخرى الخالية من الصبغة والرائحة، حيث أظهرت الدراسات أن الصبغة غالبا ما تكون السبب في تهيج الجلد.