التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

حيل سريعة لتنظيف منزلك دون مجهود

دائمًا ما تشكل مهام المنزل عبءً كبيرًا لربات المنازل، خاصة العاملات منهن، لا يستطعن التوازن بين العمل والمنزل، واليوم نُقدم لكِ عدة حيل سريعة تساعدك على تنظيف منزلك دون مجهود.


الأولوية


يجب أن تأخذِ في الاعتبار أن جميع أركان منزل ليست متساوية في لتنظيف على الإطلاق، فلابد منتحديد أولوياتك على أساس المهام، ومن ثم البدء في العمل، حتى يكون الأمر أسهل وأسرع لكِ.


الطرقات أولًا


تنظيف الطرقات


عليكِ الاهتمام بتنظيف الطرقات وأماكن المرور الرئيسية فهي الأكثر عُرضة للاتساخ، لذا حاولي تنظيفها يوميًا.


السرائر:


تنظيف السرير الخاص بكِ، ربما تعتقدين إنه يأخذ من وقتك ومجهودك، ولكن إذا اعتادتِ تنظيفه فور استيقاظك مباشرًة فبم تشعرين بمجهود أبدًا مع مرور الوقت..


الحفاظ على أدوات التنظيف قريبة منك:


عليكِ أن تحتفظين بجميع أدوات التنظيف في مكان قريب منك، فمن المزعج بدء التنظيف ثم تدركين أن أدواتك في مكان ما لا يمكنك تذكر


مشاركة أفراد اسرتك:


مشاركة أولادك


أنتِ لا تعيشين في المنزل وحدك، فأنتم أسرة كبيرة حاولي أن تشركين أبناءك معك وعلميهم أسس التنظيف، وأهمية المشاركة والمساعدة.


تخلصي من الملابس المتسخة بسهولة:


غسيل الملابس


افصلي الغسيل عن بعضه وقسميه بحسب لونه ونوعه، فإذا حاولتِ تبدأي بالتنظيف مرة واحدة سوف تشعرين بالتعب، كما أنه يضيع الكثير من الوقت أيضا.


تنظيف في ساعات الليل


يمكنك استغلال ساعات النوم في تهذيب منزلك قبل الذهاب إلى النوم، فذلك الوقت تكن الأطفال نائمة، ولا تستقبلين الضيوف فاستغلي تلك الفترة في التنظيف..


اقرأ أيضًا


صور.. "البلكونة مش لتخزين البصل".. اجعلي منها قطعة فنية في منزلك


فيديو| وصفة طبيعية لطرد النمل من منزلك