التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:35 م , بتوقيت القاهرة

اليوم العالمى للقطط.. أغلى السلالات فى العالم "آشيرا" وسعره 125ألف دولار

أغلى سلالات القطط
أغلى سلالات القطط
تحدد أسعار القطط وفقاً للسلالات والمميزات التى تتميز بها القطة فى الشكل وكيفية التعامل مع البشر، وغيرها من العوامل التي تلعب دور في تحديد سعر القطط، ونستعرض فى اليوم العالمي للقطط، تقرير يطلعنا على أغلى سلالات القطط في العالم، وفقاً لما ذكره موقع " jagranjosh".

 

أغلى سلالات القطط في العالم
 قط آشيرا سعره 125000 دولار
 

يعتبر القط آشيرا من أغلى سلالات القطط في العالم، حيث يصل سعره إلى 125000 دولار ، ويعود ذلك إلى ندرته كما إنه ينتمى لسلالة هجينة، ويشتهر بمظهره البري وحجمه الكبير.

اشيرا كاتاشيرا كات


 

قط السافانا سعره يتراوح مابين 12000 دولار - 50000 دولار
 

يعتبر قط السافانا ثاني أغلى سلالات القطط في العالم، حيث يصل سعره إلى 50000 دولار أو أكثر، وذلك بسبب ندرته كما إنه ينتمى لسلالة هجينة مكونة من قطة منزلية مع سرفال أفريقي، ويشتهر بمظهره البري والغريب وحجمها الكبير وشخصيته الودودة، ونشاطه كما إنه إجتماعى ومظهره فريد حيث إنه يتمتع بآذان كبيرة، وجسم طويل نحيل.

قط السافاناقط السافانا

 

القط خاو ماني سعره يتراوح مابين 7000 دولار - 11000 دولار
 

والقط خاو ماني هو من سلالات القطط القديمة النادرة فى تايلاند، ويشتهر بلونه الأبيض النقى وعينه الزرقاء المشرقة وأخرى لونها بنى ومظهره الرشيق والأنيق، وشخصيته الحنونه وذكائه وسهولة تدريبه، ويعتبر من القطط التي يعتقد إنها تجلب الحظ في تايلاند نظراً لندرته ومظهره الفريد.

خاو ماني كاتالقط خاو ماني

 

قط البنغال سعره يتراوح مابين 1800 دولار - 3000 دولار
 

وقط البنغال هو من سلالة القطط المحلية ويتميز بمظهره البري وشخصيته المرحة وحيويته ومظهره الفريد، وذكائه وفضوله وشخصيته الحنونة.

قط البنغالقط البنغال


 

القط الاسكتلندي سعره يتراوح مابين 800 دولار - 2000 دولار
 

والقطط الاسكتلندية هي واحدة من أكثر سلالات القطط رقة وغالى الثمن، وذلك لمظهره الفريد حيث يتمتع بآذان مطوية، والتي تجعله يبدو كالبومة، كما يتسم بجسم يتراوح مابين المتوسط ​​إلى كبير ورأس مستدير، ومتوفر بمجموعة متنوعة من ألوان مختلفة وشعر قصير وطويل.

القط الاسكتلنديالقط الاسكتلندي

 

قط الغابات السيبيري سعره يتراوح مابين 600 دولار - 2000 دولار
 

وقط الغابة السيبيري، والمعروف باسم "سيبيريا"، هو من سلالات القطط المحلية الكبيرة ذات شعر شبه طويل ونشأ في روسيا، ويتمتع بفرو سميك وناعم ورقيق، وتتنوع ألوان القطط التي تنتمى لهذه السلالة بين الأسود والأبيض والأحمر ويتمتع بعيون كبيرة، وجسم عضلي قوي، ومعروف بشخصيته الودودة والحنونة وذكائه ومرحه وفضوله ومهارته في الصيد.

قط الغابات السيبيريقط الغابات السيبيري