التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:54 ص , بتوقيت القاهرة

تخلص من الحر والتلزيق.. 4 نباتات تمتص الرطوبة من المنزل

نباتات منزلية.. صورة توضيحية
نباتات منزلية.. صورة توضيحية
تعتبر الرطوبة المرتفعة واحدة من مشكلات ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وفقد تكون سببا فى انتشار البكتيريا، والعفن بكل أشكاله، فهناك الكثير من وسائل امتصاص الرطوبة من الجو والتخلص من الموجة الحارة والشعور بها، لكنها مكلفة، لكن النباتات تعتبر الوسيلة الأفضل، وذلك لأن هناك بعض النباتات المخصصة لامتصاص الرطوبة الموجودة فى الجو، حيث تمتص بخار الماء ثم تنتقل الرطوبة إلى الجذور، ويساعد هذا فى تقليل مستويات الرطوبة العالية، ويستعرض "دوت مصر" أبرز النباتات التى يمكنها امتصاص الرطوبة من المنزل وفقاً لما نشره موقع "cielowigle".

 

اللبلاب الإنجليزى

هو النبات المفضل والموجود على رأس قائمة النباتات الماصة للرطوبة، يحتفظ به أصحاب المنازل الكبيرة فى الحمامات وغرف النوم والمطابخ لتحقيق مستويات الرطوبة المثالية، ويعمل هذا النبات على تنقية الهواء وإزالة العفن الشائع فى المناطق الحارة والرطبة.

اللبلاب الانجليزياللبلاب الانجليزي
 أشجار الخيزران

تعتبر أشجار الخيزران نباتات تمتص الرطوبة وتتمتع بالطقس الدافئ، يمكن أن تعمل بشكل جيد فى ظروف الإضاءة المتوسطة إلى المنخفضة، ما يجعلها نباتا منزليا مثاليا، يجب أن تحافظ على تربتها رطبة، خاصة فى الصيف، عندما تمتص الرطوبة تصبح أوراقها لامعة.

نخيل البامبونخيل البامبو
 نبات مالاتيا

يتمتع هذا النبات بأوراقه الخضراء الجميلة، وللحفاظ على الشكل والملمس، فإنها تتطلب نسبة عالية من الماء في بيئتها، تعمل هذه النباتات على امتصاص الرطوبة بشكل جيد في ظروف الإضاءة الساطعة، لكن أشعة الشمس القاسية والمباشرة يمكن أن تبيض أوراقها.

نبات مالاتيانبات مالاتيا
 زنبق السلام

تعتبر نباتات زنبق السلام بزهورها البيضاء وأوراقها الخضراء العميقة إضافة رائعة لمجموعتك من النباتات، نظرا لأن بيئتها الأصلية مليئة بالرطوبة، فإنها تحب التربة الرطبة وتتمتع بالظروف الرطبة، ويمكن أن تساعد العديد من زنابق السلام فى مكان واحد فى الحفاظ على درجة حرارة المنزل عن طريق امتصاص الرطوبة الزائدة من الهواء.

 

زنبق السلامزنبق السلام