التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:18 م , بتوقيت القاهرة

6 فواكه تزيد ترطيب الجسم والبشرة فى الصيف.. الخوخ والتوت أبرزها

الخوخ
الخوخ
يبحث الكثيرين عن مواد طبيعية تعمل على ترطيب البشرة، وذلك لتجنب الكثير من مشاكل جفاف البشرة، حيث إن الترطيب يساعد على تجديد الخلايا، ويخلص من السموم المختفية، كما أنه يساعد البشرة على امتصاص الفيتامينات التي يحتاجها، ويجعل البشرة مستعدة لتحمي نفسها من أشعة الشمس الضارة، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من المنتجات التي تقدم الترطيب الذي تحتاجه البشرة، إلا أنه أيضا هناك المزيد من الفواكه التي تعطي الترطيب اللازم للجسم أيضا مع البشرة، ويستعرض اليوم السابع بعض الفواكه التي تروى الجسم وتحمي البشرة من الجفاف، وذلك وفقا لما نشرة موقع "realsimple".
البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من فيتامين C والمركبات النباتية المعززة للمناعة وذلك إلى جانب أنه من الفواكه المنعشة، حيث يحتوي على ما يصل إلى 91% ماء، وإذا كنت تبحث عن طريقة جديدة لتناوله هذا الصيف، فهو يتناسب تماما مع سلطات الفواكه والأطباق الأخرى مثل الجيلي، والعصائر.

 

البطيخالبطيخ
التوت

يمتلك التوت بأنواعه كميات كبيرة من الألياف، كما أنه يمنحك القدرة على تحقيق أهداف الترطيب اليومية، حيث حتوي على ما يصل إلى 80% ماء، فيمكن تناوله بالكثير من الطرق، بتناوله بشكله الطبيعي، وإضافته للكيك، والجيلي، والتارت.

الحمضيات وخاصة الجريب فروت والبرتقال

توفر الحمضيات الكثير من الماء المرطب من داخلها، فالجريب فروت هو ثمرة حمضيات غنية بالماء مع ما يصل إلى 91 % من إجمالي محتواه من الماء، والبرتقال والليمون يحتويان على 87 % ماء، فيمكن تناولهم بجانب دقيق الشوفان الصباحي، أو كوجبة خفيفة مشرقة بعد الظهر، أو في السلطة أوالحلوى المفضلة لديك.

الحمضياتالحمضيات
الشمام "الكانتالوب"

تحتوي ثمرة الشمام على 90٪ ماء، فهو مثله مثل البطيخ، يمكن الاعتماد عليه لأخذ الكمية المطلوبة من من الماء التي يحتاجها الجسم لترطيبه داخليا وخارجيا، وبأكثر من طريقة.

الخوخ والفواكه ذات النواة الواحدة

تعطي الثمار ذات النواة فرصة لتعزيز الترطيب، حيث يحتوي الخوخ على ما يصل إلى 89 % ماء، في حين أن النكتارين ليس بعيدا عن 88 %. ويحتوي البرقوق على 87 % من محتوى الماء والمشمش بنسبة 86 %.

 

الخوخالخوخ
الأناناس

يحتوي الأناناس على 86 % ماء، فهو يعطي الترطيب الكامل الذي يحتاجه الجسم خارجيا وداخليا، كما أنه يحتوي على فيتامين C، فكوب واحد يوفر أكثر من 100 % من احتياجاتك اليومية، مما يساعدك على الحفاظ على نظام مناعة صحي.

الاناناسالاناناس