التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:20 م , بتوقيت القاهرة

لأول مرة منذ 10 سنوات.. ازدهار "زهرة الجثة" برائحة تشبه اللحم المتعفن.. صور

زهرة الجثة
زهرة الجثة
ازدهرت "زهرة الجثة" فى مناطق الأمازون لإسعاد الجميع، ولكن بدون القدرة على شمها، حيث أن أزهار الجيف - أو أزهار الجثث كما هى معروفة، لها رائحة مثل اللحم المتعفن، وسميت زهرة الجثة فى مناطق الأمازونMorticia ، أمهات عائلة آدامز.

وحسب التقرير الذى نشره موقع geekwire يحدث الازهار فى المتوسط ​​كل 5 إلى 10 سنوات، مع ذروة مشاهدة الزهرة خلال الـ 24 ساعة الأولى، إذا لم تتمكن من رؤيتها بنفسك، يمكنك رؤية الزهرة بدون الرائحة عبر بث مباشر للزهرة.

 

الجثة النادرةالجثة النادرة

وتمتلك غابات الأمازون بالفعل العديد من النباتات تحت رعايتها، وقد نجحت فى تلقيحها على مر السنين، والتى ازدهرت واجتذبت حشدًا كبيرًا فى أكتوبر 2018، وبعد ذلك، ظهرت فى  فيلم Bellatrix، عندما نمت إلى ارتفاع 6 أقدام فى عام 2019.

يحتوى النبات على أكبر بنية مزهرة غير متفرعة فى العالم، وفقًا لأمازون، ويستغرق إنتاج أول زهرة له سبع سنوات على الأقل، والذى يستمر حوالى 48 ساعة فقط.

عندما تكون الزهرة الشهيرة فى حالة ازدهار، يعطى النبات رائحة كريهة تتوافق مع اسم "زهرة الجثة"، وأوضح التقرير أنه "يمكن أن تسخن حتى 98 درجة، مما يساعد على جذب الملقحات مثل الذباب وخنافس الجيف".

الجمهور بجانب الجثة النادرةالجمهور بجانب الجثة النادرة

في هذا السياق، عمل بن إيبين، فى فريق البستنة فى أمازون لمدة ست سنوات، وهو الآن مدير برنامج Spheres، ويقول "لقد شهدت أحداث الإزهار الثلاثة لزهرة الجثة، وتفاجأت بحشود هذا العام، حيث كنت أعتقد أنه ربما سيحضر بضع مئات من الأشخاص فقط".

 

قال إيبين: "أعتقد أن هناك فضول حقيقى لعامة الناس، ونحن نحبها من منظور البستنة، لأنها تعويذة لدينا لجذب اهتمام الناس بالنباتات"، وأضاف أن الزهرة كانت رائحتها بالتأكيد أكثر فى وقت سابق من صباح يوم الخميس، لكنه شبه الرائحة أكثر بالكرنب المتعفن.

زهرة الجثة Amorphophallus titanum، موطنها الأصلى جزيرة سومطرة الإندونيسية، وأصبحت نموذجًا مشهورًا فى الحدائق النباتية حول العالم، وقد شهد "إيبين" لأول مرة ازدهارًا واحدًا عندما كان يعمل فى حديقة أتلانتا النباتية عام 2004.

 

زهرة الجثة النادرةزهرة الجثة النادرة