التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

تعرفى على طرق الحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس

اشعه اشمس
اشعه اشمس
يهرب الجميع من أشعة الشمس القاسية، ومن اضطر أن يتعرض للشمس يجب عليه أن يستخدم كريم واقى للشمس على البشرة، قبل الخروج من المنزلللحفاظ على صحة الجلد، تعرف على النصائح التى تحمى البشرة من أشعة الشمس، كما جاء فى موقع "medstarhealth".

 

كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس الحارة

اختيار النوع المناسب من واقى الشمس

من المعروف أن واقى الشمس فعال لمواجهة والتقليل من خطر أشعة الشمس الضارة وعلامات الشيخوخة المبكرة للجلد، ويجب الحرص على اختيار النوع لمناسب للبشرة، وأن يوفر حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ودرجة عامل الحماية من أشعة الشمس تكون 30 أو أعلى ويكون مقاوم للماء ومقاوم للعرق.

الحماية من اشعة الشمس (3)
الحماية من أشعة الشمس 

وضع كريم واقٍ من الشمس بشكل منتظم

وضع كريم واقى الشمس على الجسم بشكل منتظم يؤثر على مدى حمايته للبشرة، وأفضل طريقة لوضع كريم واقى الشمس، هو من 15 إلى 30 دقيقة، قبل تعرض البشرة للشمس، لأن ذلك الوقت هو المسموح للجلد بأن يتشرب  واقى الشمس، ويجب فرك الواقى من على البشرة وإعادة وضع الواقى مرة أخرى كل ساعتين.

الحماية من اشعة الشمس (2)
الحماية من اشعة الشمس 

ارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس

إن أخفاء الجسم من أشعة الشمس الضارة أمر ضرورى للتقليل من تعرض البشرة للأشعة الفوق بنفسجية، بأن يكون القماش سميك مثل الملابس الجينز وأن تكون الألوان أغمق وأقمشة تكون جافة، ويمكن البحث عن الملابس التي يكون عليها عامل حماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

غطاء الرأس بقبعة واسعة الحواف

قد تكون القبعة حل جيد، للحماية من أشعة الشمس، وأن تكون ذات حواف حتى تحمى الوجه كله والأذن والأنف والرقبة، وأن يبلغ قطرها ثلاث بوصات، للحد من تعرض الوجه لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، مع عدم التعرض للشمس وقت الذروة والبحث عن الأمكان التي بها ظل للمكوث فيها لبعض الوقت.

الحماية من اشعة الشمس (1)الحماية من اشعة الشمس