التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة

ما تخليش العروض تخدعك.. 5 أشياء يجب ألا تشتريها بكميات كبيرة

ورق تواليت.. صورة توضيحية
ورق تواليت.. صورة توضيحية
قد يلجأ البعض لشراء كميات كبيرة من العروض اعتقادًا منه أنه سيوفر له المزيد من الأموال فيما بعد، على الرغم من أن الذهاب سهل إلى السوبر ماركت في أي وقت، لكنه يرى أن هذا السعر لن يتكرر مرة أخرى، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا، إلا أن صلاحية استخدامه لا تناسب الكمية، ويستعرض "دوت مصر" بعض المنتجات التي لا يجب شراء كميات منها، وذلك وفقًا لما نشره موقع "onegoodthingbyjillee".
ورق تواليت

يمكن أن يوفر لك شراء ورق المرحاض بكميات كبيرة ما يصل إلى 50% مقابل تكلفة شراء بضع لفات في المرة الواحدة، ولكن ذلك في حالة واحدة فقط، هو وجود مكان مناسب لتخزينه فإذا لم يكن لديك مكان مناسب لتخزينه قد يتلف وتخسر كل النقود.

 

ورق تواليتورق تواليت
أغذية الحيوانات الأليفة

سواء كان حيوانك الأليف لديه احتياجات غذائية خاصة أنه من الصعب إرضاؤه في الطعام، فمن المحتمل أنك تطعم حيوانك الأليف نفس الطعام كل يوم، لن يقتصر الأمر على توفير المال الذي تنفقه على نفقات الحيوانات الأليفة، ولكن لا داعي لشراء إمدادات طعامه لفترة طويلة إلا إذا كان صعب الحصول عليه، ويوجد مكان مناسب للتخزين لأن ضياع رائحته قد يجعل حيوانك الأليف يرفض تناوله.

اللحوم

قبل إحضار كميات من اللحم إلى المنزل، من المهم التأكد من أن لديك مساحة لكل تلك اللحوم في المجمد الخاص بك، مع التأكد أنها لها صلاحية استخدام حتى مع وجودها في الفريز، فعليك التأكد من تلك الفترة ومن وجود مكان للتخزين.

اللحوماللحوم
الفيتامينات

إذا كنت تتناول نفس الفيتامينات كل يوم، فيمكنك شراؤها بكميات كبيرة بسعر أفضل، ومع ذلك فإن هذه العبوة ليست ذات قيمة جيدة إلا إذا تناولتها بعد انتهاء صلاحيتها. 

الحفاضات

يمكن أن يوفر لك شراء الحفاضات بكميات كبيرة الكثير من المال، ولكن عليك التفكير في أن المقاس قد يختلف حسب نمو الطفل، أو حتى قابليته للتحسس، وطريقة التخزين.

 
حفاضات الاطفالحفاضات الاطفال
زيت الطبخ

بعض زيوت الطهي، مثل زيت الزيتون عالية الجودة، ليست رخيصة، فالحصول على كمية منه، قد يتسبب في فساد تلك الكمية، نتيجة سوء التخزين أو انتهاء صلاحيته.

البطاريات

توفر البطاريات والمصابيح الكهربائية عمليات شراء بالجملة ممتازة طريقة ممتازة وموفرة، طالما كان لديك مكان لتخزينها، ولكن إذا لم تتوفر تلك الميزة فلا تشترى تلك الكمية.