التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

4 خطوات لاستعادة طاقتك بعد فترة الإجازة.. بلاش جدول وافطر قبل ما تنزل

العودة من الإجازة.. صورة تعبيرية
العودة من الإجازة.. صورة تعبيرية
إجازة طويلة قد تكون استمعت بها بمنتهى النشاط والحيوية، فسح وانطلاق واحتفال طوال الوقت، سواء مع الأهل أو مع الأصدقاء، ولأن الأوقات السعيدة مهما طالت تكون بالنسبة لنا قصيرة، نجد أن هناك صعوبة للعودة إلى الحياة الروتينية سواء للعمل أو للدراسة، وقد يتطلب الأمر منا جهدا وطاقة أكبر لذلك، وتوضح خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر في حديثها لـ"دوت مصر" بعض الخطوات البسيطة لاستعادة الطاقة بعد فترة إجازة طويلة من العمل كما يلي.

 

اجازةاجازة
بلاش جدول

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية، إن من الضروري الابتعاد عن الجداول التي قد نضعها لأنفسنا لأنها قد تزيد من التوتر وتسبب الشعور بالإرهاق بالرغم من خروجك بالفعل من إجازة ممتعة، ولكن ضع "نوت بوك" صغيرة أمامك واكتب فيها ما تم إنجازه بالفعل أولاً بأول، ولا تكتب ما يجب أن تقوم به حتى لا تكتئب.

استعادة النشاطاستعادة النشاط
الأولوية للنوم

وتابعت أن هذه النقطة قد تكون غريبة بعض الشيء، ولكنها مهمة جدا، فإذا كنت تستعد للعودة إلى حياتك الروتينية والعمل عليك إعطاء أولوية للنوم بشكل كاف خاصة النوم لـ 8 ساعات، لكي تجعل جسمك مستعداً للجهد الذي سيبذله، وفي نفس الوقت ممارسة عملك بنشاط.

الاهتمام بوجبة الأفطار

وجبة الفطار من أهم الوجبات التي يتناولها كل شخص، فما بالك إذا كنت تمارس عمل وحياة بها الكثير من الحركة والمهام المطلوبة منك، فيجب إعطاء الاهتمام لوجبة الإفطار، وركّز على أن تكون صحية وغنية بالخضار بجانب ثمرة فاكهة.

وقت العملوقت العمل
ضع خطة لمواقع التواصل

بعد مرور فترة الإجازة يفضل تجنب مواقع التواصل الاجتماعي وعدم التفاعل عليها بشكل كبير حتى لا تشتت ذهنك، كما أردفت خبيرة العلاقات الإنسانية أن ضروري وضع خطة لاستخدام مواقع التواصل بأن تكون في وقت محدد في اليوم للاطلاع عما نريده فقط، وعدم الجلوس عليه لفترة كبيرة لكي لا يصادفنا منشورات سلبية تؤثر علينا.